مايكروسوفت كانت تحاول شراء شركة Blizzard قبل أكثر من 20 سنة

يعتبر Ed Fries “إد فرايس” أحد الأسماء المرموقة لدى شركة مايكروسوفت والتي علمت لديها في وقت سابق في مجال نشر الألعاب على جهاز إكسبوكس بالإضافة الى جلب العديد من ألعاب الطرف الثالث حتى عام 2004.

Ed Fries في لقاء أجري معه مؤخراً في الحلقة 105 من Xbox Era شارك المتابعين بعض الذكريات خلال مسيرته المهنية مع العملاق الأخضر، وكذلك الكثير من التفاصيل المثيرة للاهتمام.

ومن خلال تصريحاته اتضح أن شركة مايكروسوفت حاولت في وقت سابق وافي أكثر من مناسبة الاستحواذ على الناشر والمطور Blizzard خلال فترة عمله لدى الشركة، وهذا يرجع الى تعاون الأخير مع الشركة في العديد من المجالات وفي تطوير الألعاب معها.

وأكد Fries أن الشركة اقتربت من تحقيق حلمها من أجل الاستحواذ حينما كانت متاحة للبيع خلال سنة 1996، إلا أن شركة Cendant Software الغير متخصصة في مجال ألعاب الفيديو استطاعت الاستحواذ عليها بسبب تقديمها لعرض مالي أكبر، وهو الأمر قد اعتبره فرايز مثيرًا للسخرية بالنسبة له.

وقبل اندماج Blizzard مع شركة Activision، خسر العملاق الأخضر السباق مرتين بسبب العروض المالية الأكبر، حيث جرى بيع الشركة 3 مرات قبلها، وبعد صدور لعبة World of Warcraft، ارتفعت القيمة المالية للشركة كثيرًا و لم يعد خيار الشراء واردًا على الإطلاق.

Fries تحدث كذلك عن استديوهات ألعاب أخرى كانت قريبة للغاية من أن تصبح شركة Microsoft مالكة لها مثل استديو Westwood Studios المطور لألعاب Command & Conquer الاستراتيجية، وهي صفقة كانت على وشك الانتهاء ووضع اللمسات الأخيرة، إلا أن مغادرته الشراء في عطلة زواج كانت فرصة ثمينة من الناشر EA من أجل اختطاف الصفقة.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button