مبتكر God of War و Twisted Metal رفض 100 مليون دولار مقابل العمل لشركة Tencent

ما يزال David Jaffe الأب الروحي ومبتكر سلسلة God of War يثير الجدل بتصريحاته الغريبة، وهذه المرة يشير الى عرض مغري قدم له من قبل شركة Tencent الصينية للعمل معهم مقابل صفقة قدرت بـ 100 مليون دولار، والذي رفضه بشدة بسبب عدم ارتياحه للامر.

عملاق الألعاب الصيني Tencent وهي التي تعتبر من أكبر شركات الألعاب على مستوى العالم توددت الى مبتكر God of War المخرج ديفيد جاف من أجل الانضمام لهم على حد تعبيره وتابع متحدثاً من خلال بودكاست Sacred Symbols:

كان لدي صفقة بقيمة 100 مليون دولار، ولقد تم التودد إلي من قبل شركة الصينية وقلت” لا شكرًا لك ” لأنك Tencent ولا أريد أن أفعل شيئًا معك.

كان الأمر سيئًا لأنه كان Tencent الغربية، وكان الرجل الغربي الذي أحترمه هو الذي كان يناديني ولم أكن أحاول أن أخجل الرجل.

كان مديرًا تنفيذيًا في مجال الأعمال لفترة أطول مما لدي، لكنني كنت لا أريد التعامل مع شركة كهذه ومع حكومة كهذه.

قلت لهم توقفوا عن قتل الناس

سيقول الناس مرة أخرى أيدي أمريكا ليست نظيفة، لا إنهم ليسوا نظيفين على الإطلاق، لكننا أيضًا لسنا كما تعلمون، لدينا جميعًا نظامًا إذا قدمنا شيئًا ، فيمكننا تغييره.

في الصين يتم اختطافك من الشارع إذا اتصلت بالإنترنت وقلت شيئًا عن الشرطة أو الحكومة أو أي شيء ومن يدري متى سيرونك مرة أخرى.

David Jaffe

المخرج كذلك أشار الى معاناة الأويغور الأقلية المسلمة في الصين، وبعد انتهاء المقابلة، شارك المخرج عبر حسابه في تويتر بعض المراسلات بينه وبين  مسؤولي الشركة الصينية كما ترون بالأعلى.

على كل حال، نذكر لاعبينا أن ديفيد جاف كانت لديه مؤخراً بعض التصريحات المثيرة للجدل تصريحاته حول لعبة God Of War Ragnarok القادمة هذا العام والتي وصفها بأنها ما هي الا محتوى إضافي DLC للجزء السابق..للمزيد

مار أيك في موقف جاف، وهل يمكن ان تؤخذ مواقفة هذه على محمل الجد ام انها مجرد ادعائات لجذب الانظار اليه بعد ان تخلت سوني عنه؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button