سوني تعلن عن تغير مواعيد اصدار خدمة بلايستيشن بلس الجديدة في بعض المناطق،اليك المواعيد الجديدة..

بعضها ستصل اليها الخدمة في وقت مبكر واخرى ستتأخر..!

كشفت شركة سوني في وقت سابق عن خدمة بلايستيشن بلس الجديدة “Spartacus” التي ستنافس خدمة مايكروسوفت Game Pass وتجمع من خلالها خدمات بلايستيشن بلس الاعتيادية مع الخدمات السحابية بلايستيشن ناو والمزيد، وعلى رأسها خدمة PlayStation Plus Premium.

من المعروف أن باقة PlayStation Plus Premium ستجمع جميع مزايا الخدمات الأخرى “Essential و Extra” بالإضافة توفر مكتبة ألعاب كلاسيكية ضخمة تحتوي على خيارات البث والتنزيل من أجيال PS1 و PS2 و PSP الأصلية و ألعاب PS3 عبر البث السحابية.

قبل لحظات، كشف رئيس شركة سوني جيم ريان عن آخر مستجدات خدمة بلايستيشن بلس “PlayStation Plus” الجديدة، حيث ستصدر بوقت مبكر قليلاً في بعض مناطق آسيا تليها أخيرًا اليابان، وهنا بالأسفل جدول تفصيلي يوضح التغيرات التي طرأت.

مواعيد توفير خدمة بلايستيشن بلس الجديدة

أسواق آسيا (باستثناء اليابان) – موعد الإصدار 23 مايو 2022.
اليابان – موعد الإصدار 1 يونيو 2022.
الأمريكتان – موعد الإصدار 13 يونيو 2022.
أوروبا – موعد الإصدار 22 يونيو 2022.

كون السوق العربي والخليجي مرتبط بالسوق الاوروبي، فهذا يعني ان الخدمة الجديدة ستكون متاحة في المنطقة العربية يوم 22 يونيو من هذا العام.

بالإضافة إلى كل ذلك، نقوم الشركة كذلك بتوسيع وصول خدمة البث عبر السحابية إلى 30 موقعاً جديداً مع إمكانية الوصول إلى البث السحابي، وستستفيد تلك المناطق من الخدمة المتميزة PlayStation Plus Premium عند الإطلاق وهي بلغاريا ، كرواتيا ، جمهورية التشيك ، اليونان ، المجر ، مالطا ، بولندا ، جمهورية قبرص ، رومانيا ، سلوفاكيا ، سلوفينيا.

ستتضمن الخدمة عند الإطلاق، مئات الألعاب التي نقدمها أفضل محتوى عالي الجودة يميز بلايسيتشن، فهناك عناوين مثل Death Stranding و God of War و Marvel’s Spider-Man و Marvel’s Spider-Man: Miles Morales و Mortal Kombat 11 و Returnal ستتوفر عند الإطلاق.

أكدت سوني على لسان جيم رايان أن يعملون عن كثب مع مطورينا المبدعين من PlayStation Studios وشركاء الجهات الخارجية لتضمين بعضًا من أفضل تجارب الألعاب المتاحة في المكتبة الرقمية التي سيتم تحديثها بانتظام.

عند إطلاق خدمة PlayStation Plus الجديدة  سينتقل مشتركو PlayStation Now إلى العرض الجديد ولن يكون متاحًا كخدمة مستقلة، حيث سينتقل عملاء PlayStation Now إلى PlayStation Plus Premium بدون زيادة رسوم اشتراكهم الحالية عند الإطلاق.

1- باقة PlayStation Plus Essential

توفر نفس المزايا التي يحصل عليها أعضاء PlayStation Plus اليوم، مثل:

  • لعبتان شهريا قابلتان للتنزيل
  • خصومات حصرية
  • التخزين السحابي للألعاب المحفوظة
  • وصول متعدد اللاعبين عبر الإنترنت
  • لا توجد تغييرات لأعضاء PlayStation Plus الحاليين في هذه الفئة.

سعر الاشتراك في خدمة بلايستيشن بلس السنوي سيكون نفس سعر الاشتراك الحالي وهو 60 دولار.

2- باقة PlayStation Plus Extra

توفر جميع مزايا PlayStation Plus Essential بالاضافة الى:

  • يضيف مجموعة تصل إلى 400  من أكثر ألعاب PS4 و PS5 متعة – بما في ذلك أفضل الألعاب من استديوهات PlayStation وشركاءها الخارجين.
  • الألعاب في المستوى الإضافي قابلة للتنزيل من أجل اللعب.

سعر الاشتراك في خدمة بلايستيشن بلس اكسترا السنوي سيكون 100 دولار.

3- باقة PlayStation Plus Premium

توفر جميع مزايا PlayStation Plus Essential و Extra بالاضافة الى:

  • يضيف ما يصل إلى 340 لعبة إضافية، بما في ذلك ألعاب PS3 عبر البث السحابي
  • يتوفر مكتبة للألعاب الكلاسيكية المحبوبة بخيارات البث والتنزيل من أجيال PS1 و PS2 و PSP الأصلية
  • يوفر الوصول إلى البث عبر السحابة لألعاب PS1 و PS2 و PSP و PS4 الأصلية المقدمة في PlayStation Plus Essential و Extra.
  • سيتم أيضًا تقديم إمكانية تجربة ألعاب محدودة الوقت (ديمو او نسخة Trial)، بحيث يمكن للعملاء تجربة ألعاب محددة قبل الشراء.

سعر الاشتراك في خدمة بلايستيشن بلس بريميوم  السنوي سيكون 120 دولار، ولمزيد من المعلومات حول الأسعار والباقات، يرجى زيارة موقع الشركة الرسمي من هنا

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى
close button