اعلان توظيف لاكس بوكس يشير الى ان مايكروسوفت لم تكتفي بعمليات الاستحواذ

فريق استراتيجي لادارة عمليات الاستحواذ..


تبحث مايكروسوفت عن مدير جديد من اجل تقييم وادارة عمليات الاستحواذ المستقبلية التي ستقوم بها اكس بوكس في المستقبل.

حسب شروط الاعلان عن الوظيفة الجديدة، تشير الى ان الشركة لم تكتفي بعمليات الاستحواذ الضخمة التي قامت بها من خلال شراء كل من Bethesda Softworks و Activision Blizzard، وانها تخطط للاستحواذ على المزيد.

وجاء في وصف الاعلان:

سيعمل الفريق الاستراتيجي لتطوير الألعاب دور إستراتيجي كمؤسسة تابع لفريق اكس بوكس، نحن نعمل بشكل وثيق مع فريق قيادة الألعاب لتحديد وتقييم فرص النمو التحويلي. يشتمل ميثاقنا على المساعدة في الإجابة عن أسئلة الأعمال الأكثر صعوبة لدى Microsoft Gaming، وقيادة برنامج M&A للألعاب (مثل Activision Blizzard ، و ZeniMax ، و Double Fine ، وما إلى ذلك) ، وتحديد وفهم ديناميكيات صناعة الالعاب الرئيسية.

يذكر ان سوق الاستحواذات قد شهد نمو كبير خلال السنوات الماضية حيث سجل صفقات بنمو بلغ 85 مليار دولار، ويتوقع له ان يشهد نمو يصل الى 150 مليار دولار خلال هذا العام، من خلال صفقات ضخمة مثل استحواذ Microsoft على Activision Blizzard واستحواذ Take-Two على Zynga الذي تم الإعلان عنه بالفعل في الأشهر الأولى من عام 2022.

مصادر عديدة اشارت الى ان صفقات الاستحواذ لم تنتهي خلال هذا العام وما زال هناك المزيد من الصفقات التي ستفاجئ المجتمع. الاعلامي جيف كايلي قال مؤخراً ان من يعتقد ان صفقات هذا العام قد انتهت فهو مخطئ وما زال هناك المزيد من المفاجأت الضخمة.

يشاع ان سوني تعمل حاليا على وضع اللمسات الاخيرة في صفقة استحواذ غامضة وصفت بأنها ضخمة، بعض المصادر تتحدث عن الاستحواذ على FromSoftware المطور لالعاب السولز الياباني.

ايضا فل سبينسر رئيس اكس بوكس اكد في عدة مناسبات ان مايكروسوفت لم تنتهي من عمليات الاستحواذ على شركات او استديوهات تطوير الالعاب. أعرب سبنسر عن رغبته في ضم مطور ألعاب آسيوي الى فريق اكس بوكس، على وجه الخصوص استوديو ياباني. وقال سابقًا أيضًا أن Xbox تستهدف عمليات الاستحواذ في مساحات الألعاب الاجتماعية وايضا التقليدية.

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى