مميز

تحديث: فريق بلايستيشن سيعمل على انشاء نسخة تجريبية من الالعاب لخدمة بلايستيشن بلس بريميوم

النسخة التجريبية ستتوفر بعد ثلاث شهور بحد اقصى من اطلاق اللعبة

تحديث: حسب بعض المصادر المطلعة، فسوف تنشيء شركة سوني فريق متخصص داخل بلايستيشن من اجل العمل على انشاء نسخ تجريبية من العاب الطرف الاول والثالث التي تبلغ قيمتها 34 دولار فما اكثر لخدمة بلايستيشن بلس بريميوم. وهذا ينفي حقيقة ان المطورين انفسهم سيكونوا مجبرين على صنع هذه النسخ التجريبية لالعابهم حسب ما جاء في التقارير الاولية.

حتى هذه اللحظة لم تصدر شركة سوني اي تصريحات حول حقيقة هذه المعلومات، بينما وعدت بالكشف عن المزيد من التفاصيل قبيل اطلاق خدمة بلايستيشن باس الجديدة خلال شهر يونيو المقبل.

الموضوع الاصلي..

بدأت شركة سوني في التواصل مع المطورين بشأن خططها الخاصة بتجربة الألعاب الموقوتة Timed Trials لمشتركي بلايستيشن بلس بريميوم.

وفقًا لمصادر تحدثت إلى موقع Game Developer، فإن المطورين الذين يعملون على الألعاب التي تبلغ تكلفة بيعها 34 دولار أو أكثر مطالبون الآن بتجهيز نسخة تجريبية محدودة الوقت Timed Trials لألعابهم. وحسب المصدر، يجب أن تمتد هذه النسخ التجريبية لساعتين على الأقل.

الألعاب التي تبلغ تكلفة بيعها أقل من ذلك المبالغ المعلن عنه، ليست مطالبة لاصدار نسخة تجريبية منها، وفقًا للسياسة الجديدة.

تأتي هذه الخطوة في أعقاب إعلان شركة سوني عن اطلاق باقات الاشتراك جديدة في خدمة PlayStation Plus والتي تتضمن 3 باقات. الا ان النسخ التجريبية Timed Trials ستكون متاحة من خلال اشتراك البريميوم فقط.

حسب المصدر فقد بدأت سوني بالفعل بابلاغ العديد من المطورين بهذه الخطوة من خلال نظام الاتصال الداخلي لديها مع الطرف الثالث.

هذه الخطوة قد تكون جيدة ومناسبة جداً للمستخدمين واللاعبين، لكن بالنسبة للمطورين فقد يكون الامر مزعج بعض الشيء خاصة ان بناء نسخة تجريبية محدودة بالوقت من العابهم سيتطلب المزيد من الجهد والاموال.

كذلك وحسب المصدر، سيكون أمام المطورين ما يصل إلى ثلاثة أشهر بعد إطلاق ألعابهم على متجر بلايستيشن ستور من اجل اطلاق النسخة التجريبية Timed Trials من لعبتهم. يلزم أيضًا أن تكون هذه النسخة التجريبية متاحة لمستخدمي PlayStation Plus Premium لمدة 12 شهرًا على الأقل.

ايضا سيكون الباب مفتوح امام المطورين من اجل إصدار نسخ تجريبية مخصصة (ديمو) لالعابهم بدلاً من النسخة التجريبية Timed Trials المحددة بالوقت. ولكن سيتم الموافقة عليها فقط على أساس كل حالة على حدة. بينما لا يزال المطورون يتمتعون بحرية اطلاق نسخ تجريبية خلال فترة العطلات نهاية الأسبوع التي يمكن لجميع مالكي اجهزة بلايستيشن الوصول إليها.

حتى الان لم تستجيب سوني لهذه المعلومات الجديدة، الا انها وعدت ان تكشف عن المزيد من التفاصيل خلال الفترة القادمة وصولا الى بدء اطلاق خدمة بلايستيشن بلس الجديدة مطلع شهر يوليو المقبل، تفاصيل اكثر حول مواعيد الاطلاق تجدها هنا..

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button