نقص توفير اجهزة بلايستيشن 5 وسيريز اكس قد يستمر حتى عام 2024..

توقعات أن يستمر نقص الرقائق حتى عام 2024


يبدو ان ازمة انتاج اجهزة الجيل الجديد بلايستيشن 5 واكس بوكس سيريز قد تستمر الى ابعد مما كنا وكان المختصين يتوقعون. هذه المخاوف التي يشاركنا بها رئيس شركة Intel المختصة في صناعة رقاقات الحواسيب والاجهزة الالكترونية.

حذر الرئيس التنفيذي لشركة إنتل من أن النقص العالمي في أشباه الموصلات من المرجح أن يستمر حتى عام 2024. بات غيلسنجر أخبر قناة CNBC في وقت سابق أنه يتوقع أن المشكلة التي تسببت في نقص إنتاج اجهزة بلايستيشن 5 واكس بوكس سيريرز بالاضافة الى بطاقات الرسومات، لن تنتهي حتى عام 2023. لكنه عاد في مقابلة جديدة عبر قناة CNBC، ليتحدث عن توقعاته الجديدة بعد دراسة السوق مؤخراً، حيث توقع أن يستمر نقص الرقائق حتى عام 2024.

وفقًا لجيلسنجر، من المرجح أن يستمر النقص لأن أدوات التصنيع الرئيسية ليست متاحة بسهولة كما هو مأمول، مما يعني أنه لا توجد رقائق كافية يتم تصنيعها للطلب المتزايد. حيث قال:

هذا جزء من السبب الذي يجعلنا نعتقد أن النقص العام في أشباه الموصلات سيمتد الآن إلى عام 2024، بخلاف تقديراتنا السابقة في عام 2023، لمجرد أن النقص قد أصاب المعدات الآن، وستكون بعض المصانع امام تحديات اكبر.

بات غيلسنجر

يأتي هذا مخالفًا لتوقعات ليزا سو، الرئيس التنفيذي لشركة AMD، التي قالت في ذلك الوقت إنها تتوقع أن يشهد النصف الثاني من عام 2022 زيادة في انتاج أشباه الموصلات.

مايكروسوفت يعتقد انها تستخدم استراتيجية مختلفة من اجل تفادي الصدام المباشر بمشكلة قلة توفير وانتاج أشباه الموصلات، وقد تمكنت الشركة على الاقل من توفير كميات مناسبة من اجهزة اكس بوكس سيريز اس الاقل ثمنا والاكثر سهولة في الانتاج الامر الذي جعل مبيعات الجهاز تبلغ مستويات هي الاعلى بين منصات عائلة اكس بوكس حتى الان.

فيما يتعلق بالسوق العربي، فقد شهدنا مؤخراً ظهور كميات كبيرة في بعض الاسواق المحلية ابرزها السوق البحريني الذي حصل على كميات ضخمة تم رصدها عبر الانترنت مؤخراً، تفاصيل اكثر هنا..

هل ما زلت تواجه صعوبات في الحصول على احد اجهزة الجيل الجديد حتى الان في السوق المحلي الخاص بمنطقتك؟

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى