Jeff Grubb: عملية الاستحواذ على استديوهات Square Enix تمهيد من أجل استحواذ سوني


شهدنا قبل الأمس أخبار صفقة استحواذ شركة Embracer Group العملاقة على جزء كبير من استديوهات Square Enix الغربية مثل Crystal Dynamics و Eidos Montreal و Square Enix Montreal مقابل 300 مليون دولار فقط، ولكن هل ستكون شركة سوني مهتمة بالاستحواذ على ما تبقى من الشركة؟

بينما يحاول الجميع فهم أسباب عملية الاستحواذ على مطوري Tomb Raider و Deus Ex وغيرها من العناوين المعروفة، وفي ظل الارتفاع الجنوني لأسعار استديوهات التطوير بسبب شهية كل شركتي مايكروسوفت وسوني في عمليات الاستحواذ خلال السنوات الأخيرة.

حيث أصبح الشغل الشاغل للعديد من المحللين والصحفيين في أنحاء العالم، وقد تناول المحلل دانيال احمد وفسر الأمر بطريقة اقتصادية معللاً بذلك سبب بيع الاستديوهات بهذه السرعة وبسعر منخفض.. لمعرفة المزيد اضغط هنا، بينما قام الصحفي والإعلامي Jeff Grubb بتفسير الأمر بشكل مغاير.

الإعلامي Grubb تحدث من خلال عدة تغريدات له عبر تويتر، وأشار الى أن صفقة استحواذ شركة Embracer Group على استديوهات Square Enix قد تكون محاولة من الأخيرة لجعل نفسها أكثر “انسيابية” وجاهزة للاستحواذ، وستكون الفرصة المواتية من أجل تسهيل عملية بيعها لشركة سوني “الأوفر حظاً”.

وفي نفس الوقت الصحفي Grubb لا يجزم تماماً بأن شركة Sony هي المشتري المحتمل والأوفر حظاً، ويعترف بأنها مجرد شائعة كبيرة فقط، وان حدث ذلك فلن تكون مفاجئة بالنسبة له.

هذا لا يعني أن شركة مايكروسوفت لا ترغب في محاولة الاستحواذ على الناشر، وذلك لأنها تفتقر بشكل كبير لاستديوهات يابانية كبرى ضمن أسطولها الكبير.

تابعنا عبر تطبيق Google News

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في ألعاب الفيديو و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Rings حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى