رئيس المصممين: الشخصية الرئيسية في Dying Light 3 يجب ان تكون اكثر قوة منذ البداية..

واقعية توارث القوة بين اجزاء السلسلة!

لم يتم الاعلان او الحديث عن لعبة Dying Light 3 حتى الان، لكن يبدو ان رئيس المصممين لدى استديو TechLand تصور خاص لقدرات وامكانيات الشخصية الرئيسية في الجزء التالي من السلسلة.

في حديثه إلى موقع VGC، قال مصمم الألعاب تيمون سميكتالا، إن منح اللاعب المزيد من القدرات والمهارات كان شيئًا يرغب في تطبيقه في الجزء الثاني للعبة الذي تم إصداره مؤخرًا.

مبدأ سميكتالا مبني على ان اللاعب قد اكتسب قوة وقدرات وخبرات من تجربة الجزء الاول للعبة، وهذه الخبرات والقدرات يجب ان تنتقل معه الى الجزء الثاني بدل ان يبدأ من الصفر كما هو الحال الان، حيث قال في مقابلته:

هناك شيء واحد هو أننا إذا كنا سنصنع Dying Light 3، فعندئذ أود أن تبدأ الشخصية الرئيسية بقدرات ومهارات لانطلاقة أكبر وأفضل.

لقد استخدمنا في الأساس نفس الأسلوب في [Dying Light 2] الذي استخدمناه في اللعبة الأولى، حيث كان اللاعب يبدأ ضعيفًا جدًا ثم يتطور أكثر..

يبدو ان سميكتالا يريد ان يضفي بعض الواقعية الزمنية على اجزاء سلسلة Dying Light المرتبطة ببعضها، خاصة فيما يتعلق بخبرات الشخصية الرئيسية التي يجب ان تستمر وتتوسع مع كل جزء جديد وان لا تبدأ من الصفر وكأنها شخصية جديدة.

ربما هذه الفكرة لم تفلح مع الجزء الثاني كون البطولة لشخصية مختلفة عن بطل الجزء الاول حيث تتبع قصة الجزء الثاني “ايدن كالدويل” الذي يبحث عن شقيقته التي اختفت في ظروف غامضة. على عكس الجزء الاول الذي كان من بطولة “كايل كرين” وقصة مختلفة غير مرتبطة بشكل مباشر.

لكن قد يكون هذا تلميح واضح من المطور بأن “ايدن كالدويل” قد يكون هو من سيكمل معنا مغامرة الجزء الثالث Dying Light 3 التي لم يتم تأكيدها حتى الان بشكل رسمي.

ستكون حينها نقل قدرات وخبرات البطل التي اكتسبها في الجزء الثاني ليبدأ منها في الجزء الثالث فكرة رائعة ربما ترضي جمهور اللعبة لكن في حال تم تقديمها بشكل جيد بحيث لا تفتقد اللعبة عنصر التحدي الذي يمكن ان يواجهه اللاعب في عالم اللعبة بسبب قدراته الخارقة.

هل تعتقد ان فكرة سميكتالا جيدة ويمكن تطبيقها بشكل ما في الجزء التالي؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button