اكبر 3 اخطاء ارتكبتها مايكروسوفت مع جهاز الاكسبوكس وان خلال عام 2017..

رغم ان عام 2017 الذي سيودعنا خلال ساعات من الان كان من افضل الاعوام التي مر بها اللاعبين و ايضا صناعة الالعاب الا ان مايكروسوفت لم تستغله بالطريقة الصحيحة من حيث دعم جهاز الاكسبوكس وان و جلب المزيد من الالعاب و العناوين سواء من استيديوهتها التابعة لها او من شركات الطرف الثالث كما فعلت و تفعل شركة سوني مع البلايستيشن 4.

في هذا التقرير سأتحدث عن اكبر 3 اخطاء ارتكبتها مايكروسوفت خلال عام 2017 مع جهاز الاكسبوكس وان و انعكست بالطبع على جمهورها بشكل سلبي.

1- الغاء لعبة SCALEBOUND:

ربما كانت هذه اللعبة من اضخم العناوين التي حصلت على حصريتها شركة مايكروسوفت و كانت تتباهى بها في جميع معارضها حينما كانت تستعرضها على اجهزة اكسبوكس وان و انا شخصيا كنت اضع هذه اللعبة على سلم اولويات الالعاب التي يجب شرائها خلال عام 2017 خصوصا انها تدمج بين العاب الار بي جي و العالم المفتوح مع اسلوب العاب Hack & Slash ضد وحوش و اعداء من التنانين العملاقة ناهيك عن طور اللعب الجماعي الرائع الذي تم الكشف عنه نهاية عام 2016.

بعد كل هذا الحماس تبدا مايكروسوفت عام 2017 بالاعلان عن الغاء اللعبة بعد عدة تأجيلات و كانت بالفعل من اكبر صدمات هذا العام التي تلقيتها و تلقاها الكثير منا و كنت اتمنى ان تعود اللعبة في مرحلة ما خلال هذا العام ولكن يبدو اننا فقدناها الى الابد.

2- تأجيل CRACKDOWN 3:

بعد الغاء لعبة SCALEBOUND انتقلت الانظار الان الى لعبة CRACKDOWN 3 واحدة من اكثر الحصريات التي تروج لها مايكروسوفت منذ عام 2014 دون ان تحصل على تاريخ اطلاق حتى منتصف عام 2016 عندما تم الاعلان عن اطلاق اللعبة في 2017 و لكن مع اقتراب موعد اطلاقها نتفاجأ باننا نرى تأجيل اخر دفع اللعبة الى عام 2018 و الحجة تحسين اللعبة و جعلها ترقى الى تطلعات جمهورها.

لا ادري طوال السنوات الاربعة الماضية ماذا كان يحدث فجميع العاب الفيديو العالية الجودة تحتاج ما بين 3 الى 4 سنوات لتطويرها من الصفر و لكن على ما يبدو ان العاب مايكروسوفت تحتاج الى وقت اطول لا ادري لماذا و لكن تأجيل اللعبة المتكرر قد يقتل الحماس من قلوب جمهورها و اتمنى ان نرى اللعبة تصدر في 2018 و لا نحصل على صدمة جديدة مثل صدمة SCALEBOUND.

3- سعر الاكسبوكس وان اكس:

الاكسبوكس وان

قد يكون الاعلان عن جهاز الاكسبوكس وان اكس اسعد الكثير خصوصا ان الجهاز سيقدم دعم كامل لتقنيات اصبحت حديث المرحلة مثل 4K و HDR و لكن كان على مايكروسوفت ان تكون اكثر ذكاء في تقديم الجهاز الجديد خصوصا انه جهاز منتصف جيل و ليس جهاز جيل جديد.

مايكروسوفت وضعت في الجهاز تقنيات عالية و رفعت من مستوى الاداء بشكل كبير بحيث يمكن المستخدمين من تشغيل معظم العابهم و ليس كلها بوضوح 4K حقيقي و باداء و رسومات افضل من منافسه البلايستيشن 4 برو و لكن الصدمة كانت في الاعلان عن سعر الجهاز الذي تحدثت عنه مايكروسوفت في اخر مرحلة من الكشف عن الجهاز و كان بالفعل صدمة للكثير منا فدفع 500 دولار لشراء جهاز لا يملك الكثير من الحصريات قد يكون امر مستحيل من الكثير منا مع محدودية الدخل و قلة العناوين المميزة على الجهاز رغم قوته ولكن مايكروسوفت ارتكبت خطأ كبير بجعل سعر الجهاز مرتفع الى هذا الحد.

قد تكون هذه اكبر 3 اخطأ ارتكبتها مايكروسوفت خلال عام 2017 من وجهة نظري و قد يتفق معي الكثير منكم حول الامر و قد يكون هناك اخطاء اخرى ارتكبتها الشركة مثل عدم جلب عناوين حصرية للجهاز سوى القليل و الانشغال بالتركيز على الاجهزة و تهميش الالعاب التي تعتبر المحرك الاساسي لسوق اجهزتها و جذب المزيد من المستخدمين لشرائها ولكن هذه الاخطاء الثلاثة كانت ابشعها.



اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock