مبيعات GTA 5 تتجاوز 165 مليون نسخة و Red Dead Redemption 2 تصل الى 44 مليون

تستمر لعبة GTA 5 في رفع عدد مبيعاتها رغم مضى تسعة سنوات على صدورها، والآن يصل عدد مبيعاتها الى أكثر من 165 مليون نسخة مباعة اعتبارًا من 31 مارس 2022، وبالمقابل باعت Red Dead Redemption 2 أكثر من 44 مليون نسخة.

حيث أعلنت شركة Take-Two أن سلسلة GTA بأكملها استطاعت أن تبيع حتى الآن أكثر من 375 مليون نسخة، رغم أن الشركة تحفظت على مبيعات نسخة الجيل الجديد من  لعبة GTA 5 على PS5 و Xbox Series X | S، وكذلك GTA: The Trilogy – The Definitive Edition، وكذلك النسخة التي صدرت على Nintendo Switch.

هذه الأرقام المثيرة كشفت عنها شركة Take-Two صباح هذا اليوم، وذلك خلال مناقشة نتائجها المالية للربع الأخير من العام المالي 2021، حيث أكدت الشركة أنها حققت الشركة أرباحًا بقيمة 930 مليون دولار، بزيادة قدرها 11٪ مقارنة بالعام الماضي في الربع الأخير من السنة المالية.

هذه الأرقام تأتي نتيجة ارتفاع الإنفاق الاستهلاكي، والذي يشمل بشكل بشكل تأكيد المعاملات الدقيقة Loot Boxes – Microtransactio، وهو ارتفاع بلغت نسبته 1٪ وعلى الرغم من ذلك فهو يمثل 64٪ من إجمالي الإيرادات التي حققتها Take-Two، حيث  حققت الشركة أرباحاً قدرت 110 مليون دولار  خلال هذه الفترة وهو ما يمثل انخفاضًا ملحوظ عن 218.8 مليون دولار التي حققتها في الربع الأخير من العام الماضي.

Red Dead Redemption 2
Red Dead Redemption 2

وقد كشفت Take-Two أيضًا عن أرقام مبيعات Red Dead Redemption 2 التي تجاوزت الآن 44 مليون نسخة مباعة على جميع المنصات، وبزيادة مليون نسخة منذ شهر فبراير، بينما باعت السلسلة 67 مليون نسخة والتي تتضمن Red Dead Redemption 1 التي صدرت في عام عام 2010.

نذكر متابعينا ان جزء كبير من هذه الأموال سواء من خلال بطاقات “Shark Cash Card” أو عملات VC يذهب الى جيب المدير التنفيذي للناشر Take-Two شتراوس زيلنيك، وذلك وفقًا لتقرير جديد صادر عن Axios.. لقراءة المزيد حول هذا الموضوع.

ما هو رأيكم باستمرار مبيعات وأرباح GTA 5 و Red Dead Redemption 2؟

اقرأ ايضا | روكستار تستجيب لجمهور Red Dead Online الغاضب وحملة هاشتاغ #SaveRedDeadOnline، التفاصيل..

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button