خدمة PS Plus الجديدة ستتيح لك تشغيل ألعاب PSP وألعاب PS1 التي تمتلكها رقمياً

سيتاح لك الوصول الى مكتبتك القديمة مرةً أخرى

مع اقتراب صدور خدمة بلايستيشن الجديدة التي أعلنت عنها شركة سوني قبل عدة أسابيع PS Plus، لا نزال مكتشف العديد من الميزات التي ستتضمنها هذه الخدمة في تشغيل الألعاب الكلاسيكية.

حيث ستتيح لك الخدمة المقبلة PS Plus تشغيل ألعاب الجهاز المحمول PSP وألعاب جهاز PlayStation 1 الأصلية التي تمتلكها بدون اشتراك، وهو ما يسمح للاعبين الوصول الى مكتبتهم الرقمية من خلال حساباتهم المرتبطة بتلك الألعاب مرةً أخرى.

وهذا يعني أن الحلول الجديدة التي ابتكرتها سوني من أجل تشغيل الألعاب الكلاسيكية من خلال نظام المحاكاة، أصبح أفضل وأكثر فاعلية من خلال السماح بلعب ألعابك التي قمت بشرائها وما تزال تمتلكها بالفعل، حيث لن تحتاج الى الدفع مقابل خدمة اشتراك معينة من أجل لعب بعض الألعاب القديمة الموجودة لديك.

ووفقاً لتفاصيل جديدة حصلنا عليها من خلال مدونة بلايستيشن الرسمية، ستتمكن من لعب ألعاب PS1 و PSP على أجهزة PS4 و PS5 دون دفع رسوم اشتراك Plus، حيث ذكرت سوني في إعلانها بأنه سيتم توفير بعض العناوين للشراء الفردي، رغم أنها لم تفصل قائمة الألعاب الكاملة التي ستكون متاحة.

ولكنها بالمقابل أصدرت قائمة جزئية من الألعاب تتضمن كلاسيكيات معروفة مثل Ape Escape و Hot Shots Golf الى جانب ب ألعاب أخرى مثل Jak 2 و Jack 3، بالإضافة إلى لعبة Rogue Galaxy، وبالتأكيد سيتمن الإعلان عن المزيد في أي وقت.

على كال حال، توسعت شركة سوني في خدمتها الرقمية PS Plus لتشمل المزيد من المزايا التي ينتظرها اللاعبين، وابتداءً من شهري مايو ويونيو هذا العام، سيكون بإمكان اللاعبين الاختيار بين ثلاثة فئات مختلفة في مستوياتها وهي بلايستيشن بلس Essential و بلايستيشن بلس Extra و بلايستيشن بلس Premium.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button