خدمة PS Plus الجديدة ستتيح لك تشغيل ألعاب PSP وألعاب PS1 التي تمتلكها رقمياً

سيتاح لك الوصول الى مكتبتك القديمة مرةً أخرى

مع اقتراب صدور خدمة بلايستيشن الجديدة التي أعلنت عنها شركة سوني قبل عدة أسابيع PS Plus، لا نزال مكتشف العديد من الميزات التي ستتضمنها هذه الخدمة في تشغيل الألعاب الكلاسيكية.

حيث ستتيح لك الخدمة المقبلة PS Plus تشغيل ألعاب الجهاز المحمول PSP وألعاب جهاز PlayStation 1 الأصلية التي تمتلكها بدون اشتراك، وهو ما يسمح للاعبين الوصول الى مكتبتهم الرقمية من خلال حساباتهم المرتبطة بتلك الألعاب مرةً أخرى.

وهذا يعني أن الحلول الجديدة التي ابتكرتها سوني من أجل تشغيل الألعاب الكلاسيكية من خلال نظام المحاكاة، أصبح أفضل وأكثر فاعلية من خلال السماح بلعب ألعابك التي قمت بشرائها وما تزال تمتلكها بالفعل، حيث لن تحتاج الى الدفع مقابل خدمة اشتراك معينة من أجل لعب بعض الألعاب القديمة الموجودة لديك.

ووفقاً لتفاصيل جديدة حصلنا عليها من خلال مدونة بلايستيشن الرسمية، ستتمكن من لعب ألعاب PS1 و PSP على أجهزة PS4 و PS5 دون دفع رسوم اشتراك Plus، حيث ذكرت سوني في إعلانها بأنه سيتم توفير بعض العناوين للشراء الفردي، رغم أنها لم تفصل قائمة الألعاب الكاملة التي ستكون متاحة.

ولكنها بالمقابل أصدرت قائمة جزئية من الألعاب تتضمن كلاسيكيات معروفة مثل Ape Escape و Hot Shots Golf الى جانب ب ألعاب أخرى مثل Jak 2 و Jack 3، بالإضافة إلى لعبة Rogue Galaxy، وبالتأكيد سيتمن الإعلان عن المزيد في أي وقت.

على كال حال، توسعت شركة سوني في خدمتها الرقمية PS Plus لتشمل المزيد من المزايا التي ينتظرها اللاعبين، وابتداءً من شهري مايو ويونيو هذا العام، سيكون بإمكان اللاعبين الاختيار بين ثلاثة فئات مختلفة في مستوياتها وهي بلايستيشن بلس Essential و بلايستيشن بلس Extra و بلايستيشن بلس Premium.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بلعب Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone.. حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button