مراجعة وتقييم سماعة HyperX Cloud Alpha Wireless: تقنيات مذهلة وبطارية تدوم لأيام عديدة

احدى أكثر المشاكل التي تواجه اللاعبين في الآونة الأخيرة، هي مشكلة نفاذ بطاريات الأجهزة واللواحق الالكترونية، والسماعات الاحترافية المزودة بإمكانات متقدمة، والتي قد تدوم لساعات قليلة قبل نفاذ شحنها، ولكن هل هو نفس الحال مع أحدث سماعة من هايبر اكس HyperX Cloud Alpha Wireless الجديد؟

في البداية أود أن أوضح أن شركة HyperX العالمية مملوكة في الوقت الحالي لشركة HP الغنية عن التعريف، وهي تمتلك أكثر من 15 عامًا خبرة في مجال توفير ذاكرات عالية السرعة ومحركات أقراص SSD وسماعات الرأس ولوحات المفاتيح والفأرات ومحركات الأقراص USB ولوحات الفأرة والميكرفونات وملحقات الشحن.

اعلان

بعد اقتناء سماعة HyperX Cloud Alpha Wireless، تأكدت بالفعل ومن خلال التجربة المتكررة ان عمر البطارية يدوم حتى 300 ساعة من التشغيل، وشركة تصنيع عريقة مثل HyperX لم تدعي ذلك من فراغ، وسوف ستشعر مباشرة بجودة المنتج المطابقة للمواصفات التي تم الإعلان عنها.

أهم المواصفات التقنية للسماعة:

الشكل الخارجي

تمتاز السماعة بهيكل مصنوع من الألومنيوم لديه مرونة ومقاومة الكافية لكي يتناسب مع حجم الرأس، حيث تشعر بان الملمس بارد مطلي بلون قرمزي متماسك ولامع، ووزنها لا يتعدى 321 جرام، وتحتوي على مايكروفون بإمكانك نزعه وتركيبه بكل سهولة.

السماع محاطة ومغلفة بشكل جيد بالجلد الفاخر من الأعلى، ووسائد أذن مسامية من أجل أن تساعد على الراحة والشعور بالخفة وقلة الاحتكاك، وأخيراً الحفاظ على تركيزك أثناء جلسات الألعاب المستمرة والتي قد تدوم لساعات.

وفيما يتعلق بأزرار التحكم، فهي عبارة عن عناصر تحكم صوتية مدمجة مريحة أثناء التحكم في مستوى الصوت وكتم صوت الميكروفون ومراقبة الميكروفون.

الاتصال اللاسلكي

سماعة HyperX Cloud Alpha Wireless لا تحتوي على أسلاك سوى كابل الشحن الذي يأتي معها، وهي لاسلكية بتردد 2.4 جيجا هرتز مزودة بقطعة USB خاصة للاقتران بشكل تلقائي بدون برامج او تعريفات، وكل ما عليك فعله هو تشغيل السماعة والابتعاد لمسافة تصل الى أكثر من 20 متر لعدة أمتار.

تمنح السماعة حرية الحركة داخل المنزل دون الشعور بتقييد الأسلاك التي دائمًا ما تكون مزعجة في الكثير من الأحيان، وسوف لن تكون مشكلة من أجل اللعب أو الدراسة أو إجراء المقابلات الهامة، ومزودة كذلك بميزة إلغاء الضوضاء من خلال طبقة إسفنجية أو “مرشح” للمحافظة على وضوح المكالمات وتقليل الضوضاء المحيطة لكي لا تؤثر على الدردشة الصوتية.

بطارية تدوم أكثر من 300 ساعة

أكثر ما يميز سماعة HyperX Cloud Alpha Wireless مقارنة بالسماعات الأخرى هو عمر البطارية الذي يدوم 300 ساعة وهو ما تم التأكد منه عند التجربة، وهو ما يعادل أكثر من أسبوع لعب متواصل دون الحاجة الى إعادة الشحن، وعند انتهاء الشحن يستغرق شحنها مرةً أخرى 4 ساعات ونصف فقط.

مواصفات عامة

تمتلك السماعة تقنية HyperX Dual Chamber التي تعمل على جعل الصوت أكثر وضوحاً بشكل ثوري على عكس تقنية Single Chamber التي تمتلكها السماعات الأخرى، حيث يفصل نظام الغرفة المزدوجة بين الترددات المتوسطة والعليا من المستويات المنخفضة.

بينما تعمل تقنية DTS Spatial Audio على تعزيز ميزة الصوت لديك والانغماس من خلال توطين الصوت الدقيق لتصل الى مرحلة الصوت المحيطي الثلاثي الأبعاد، يعطيك شعور بأنك محاط بعالمك الخيالي، وهو ما سيساعدك على التركيز والاندماج..

خيارات التخصيص عبر برنامج HyperX NGENUITY سهل الاستخدام، ومعظم المهام يتم القيام بها بشكل تلقائي في حال لم ترغب في التخصيص بنفسك.

التوافق مع المنصات الأخرى

تتوافق سماعة الرأس مع أجهزة الكمبيوتر الشخصية و بلايستيشن 4 و نينتندو وإكسبوكس وان، وتعمل كذلك على وحدات تحكم الجيل الجديد PS5 و Xbox Series، وسعر السماعة هو 199.99 دولار أمريكي في متاجر التجزئة.

المواصفات التقنية

الاتصال والتشغيل ديناميكية، 53 مم مزودة بمغناطيس النيوديميوم
استجابة التردد 15 هرتز–21 كيلوهرتز
المقاومة الكهربائية 60 أوم
الحساسية -15 dBFS/Pa at 1 kHz
T.H.D  ≤ 2%
نوع الإطار/ الموصل الألومنيوم  / USB Type-C
الوزن 321 – 335
عمر البطارية الافتراضي 300 ساعة
النمط القطبي للميكروفون ثنائي الاتجاه ، ويعمل على إلغاء الضوضاء
حساسية الميكروفون -15 dBFS / Pa عند 1 كيلو هرتز

 

الخلاصة

التقييم النهائي - 9.5

9.5

9.5

تجمه سماعة HyperX Cloud Alpha Wireless بين راحة الاستخدام وجودة صوت وعمر البطارية الذي يدوم لأكثر من أسبوع، وتمتلك صوت محيطي مزود بتقنيات ثورية، إذاً هي الخيار الأمثل لجميع اللاعبين والمستخدمين بدون استثناء.

تقييم المستخدمون: 5 ( 1 أصوات)

تابعنا عبر تطبيق Google News

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في ألعاب الفيديو و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Rings حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار