أرباح سوني من شبكة بلايستيشن الرقمية “PSN” بلغت 14 مليار دولار امريكي..

بفضل اكثر من 100 مليون حساب مسجل عبر الشبكة..

أرقام كبيرة تحققها شركة سوني من شبكة بلايستيشن الرقمية “PSN”، حيث بلغت العوائد قرابة 14 مليار دولار امريكي خلال الربع الثالث من السنة المالية 2021، من وراء اكثر من 100 مليون حساب مسجل عبر الشبكة.

عقدت سوني يوم الامس اجتماع يتعلق بمناقشة الخطة الاستراتيجية لها بين أعضاء الشركة، كان على رأسهم الرئيس السابق للشركة شوهي يوشيدا، حيث تم مناقشة تحقيق شبكة بلايستيشن الرقمية “PSN” أرباح تقدر بحوالي 14 مليار دولار امريكي (ما يعادل 1 تريليون و 800 مليار ين ياباني) لشركة سوني، وهو ما يعتبر اكبر ربح من خدمة تقوم على علاقة مباشرة مع المستخدم Direct To Customers.

اعلان

أظهرت إحدى الشرائح في العرض التقديمي الذي قدمه يوشيدا، أن مبيعات الشبكة قد ولدت ما يقرب من 800 مليار ين في السنة المالية 2021 أكثر مما حققته في السنة المالية 2017. ولا تزال سوني واثقة من أن خدمة PS Plus التي تم تجديدها وتقسيمها الى فئات ستعمل على تعزيز شبكة بلايستيشن، وتخطط لمزيد من التعاون داخل المجموعة وخارجها لجلب المزيد من المحتوى إلى الشبكة.

تنوي الشركة تعزيز جودة الخدمات المقدمة للمستهلك أي اللاعب بشكل مباشر من خلال الشبكة، حيث ستعمل على التركيز في دعم خدمة PlayStation Direct اكثر وتوسيع المتجر الرقمي لبلايستيشن الى مناطق أوسع واشمل. يوشيدا قال على خلفية هذه النتائج المذهلة وتعزيز العلاقات مع اللاعبين:

في مجال الألعاب، نحاول الاقتراب من المبدعين من خلال إنشاء محتوى جديد “IP” مع الاقتراب أيضًا من المستخدمين من خلال خدمات DTC.  نحن نواصل أيضًا تطوير متجر PlayStation الخاص بالتجارة الإلكترونية عبر الإنترنت في مناطق مختلفة.

تتمثل إحدى رؤى سوى طويلة المدى في الاتصال مباشرة بـ “مليار شخص مهتم بالترفيه” والغرض من هذا الاتصال المباشر هو “التعلم من المستخدمين”.

رؤية سوني القادمة هي جعل الـ 100 مليون حساب او مستخدم على شبكتها يتضاعف لعشرة مرات ليصل الى مليار حساب على شبكتها. بعد هذه النتائج والأداء الحاليين من الشركة هل تتحقق سوني رؤيتها المستقبلية في السنوات المقبلة برأيكم..؟

تابعنا عبر تطبيق Google News

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار