لعبة Far Cry 5 تلقي القنبلة القاضية, لا شك اننا لن نرى هذه اللعبة في الشرق الاوسط ابدا..

يبدو ان لعبة Far Cry 5 تصر بان تكون من الالعاب التي تتحدى المجتمعات المختلفة حول العالم بتقديم محتوى قد يكون استفزازي, فبعد موجة الغضب الاولى التي انطلقت من مجتمع الاعبين الغربين بسبب تصوير جماعة دينية متشددة في احد الولايات الامريكية الحدودية الامر الذي اثار غضب الكثير بسبب التركيز على هذه الاقلية و التغاضي عن تشدد ديني اكبر من ذلك مثل داعش و غيرها من الجماعات الاسلامية المتشددة في منطقة الشرق الاوسط كما جاء في تصريحات الكثير من المنتقدين الغربين.

بعد ان تخطينا هذه المرحلة الان تظهر كارثة اخرى قد تجعل اللعبة بالفعل ممنوعة في الكثير من دول العالم و من بينها بكل تاكيد المنطقة العربية و هي “تعاطي المخدرات”, نعم ستتعاطى المخدرات في اللعبة من اجل ان تعطي للشخصية طاقة فوق الطبيعية للتغلب على الصعاب وهذا ما جاء في صفحة اللعبة على موقع التصنيف العمري ESRB الذي صنف اللعبة للبالغين “M” و ايضا كشف عن الكثير من الخصائص التي لم تكن معروفة في السابق لنا مثل امكانية استخدام حقن لمواد مخدرة تم تسميتها في التقرير بانها بالفعل مواد مخدرة حقيقية تاخذ عن طريق الوريد و يمكن للشخصية في اللعبة استخدام هذه المادة المخدرة من اجل اكساب نفسها قوة كبيرة و كذلك حسب الوصف سيكون في الكثير من الحوارات في اللعبة نصائح تحث اللاعب على استخدام المخدرات من اجل الانتشاء و الشعور بالقوة.


ايضا في حال تناول اللاعب هذه المواد المخدرة فسوف تتحول الشاشة للاوان البنفسجية لتعطي شعور واقعي بتاثير المخدرات اثناء اللعب كما ستتلفظ الشخصية بالفاظ توحي بالانتشاء و عدم الاحساس بالنفس.

ايضا بجانب ذلك سيكون هناك استخدام كبير و واسع للكثير من الكلمات البذيئة المعروفة بجانب استخدام بعض الكلمات لوصف اشياء حساسة في الحوارات الخاصة باللعبة.

لا ننسى ايضا المهمات الجديدة في اللعبة و التي وصفت واحدة منها بانها ستجعل اللاعب يجمع خصى ذكور الحيوانات في مهمات الصيد للدخول في منافسات الطبخ في اللعبة و يمكنكم الاطلاع على التقرير الكامل لهذه المهمة هنــــا.

شيء اخير نذكر به و هو ان اللعبة ستدعم اللغة العربية في نسخة الشرق الاوسط و لكن لا ندري هل سيتم اصدار نسخة خاصة بالمنطقة كما حدث كع لعبة اساسينز كريد اوريجينز ام ان الامر سيترك بهذا الشكل دون اي تغيرات, سنحاول التواصل مع مندوب الشركة في المنطقة و نتعرف كيف سيتم التعامل مع النسخة الخاصة للشرق الاوسط فانتظرونا في تحديثات لاحقة في حال حصولنا على توضيح بهذا الشأن.

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock