بلايستيشن تؤكد ان نصف حصرياتها الصادرة ستكون على الحاسب الشخصي بحلول 2025

ريان: قصرنا أنفسنا على جزء ضيق نسبيًا من سوق الألعاب!

صرح رئيس بلايستيشن الليلة الماضية بأنه يتوقع ان تكون نصف اصدارات بلايستيشن الحصرية، قد صدرت على الحاسب الشخصي والهواتف الذكية بحلول عام 2025.

حيث قال جيم رايان، أثناء حديثه عن خطط العمل الخاصة ببلايستيشن اليوم الخميس، إن التوسع الى منصات اخرى خارج اطار بلايستيشن، بالاضافة الى الالتزام بإصدار ما لا يقل عن 12 لعبة خدمة حية في السنوات القادمة، يمكن أن يكون “خطوة تحولية لأعمالنا” حسب وصفه. واضاف:

لقد نجحت استديوهات بلايستيشن تاريخيًا في تنفيذ أداء رائع في تقديم مجموعة قوية من ألعاب التجربة الفردية الغنية بالسرد والرسومات الجميلة، ولكن من المؤكد أننا قصرنا أنفسنا على جزء ضيق نسبيًا من سوق الألعاب.

واضاف ريان، انه ومن خلال التوسع إلى الكمبيوتر الشخصي والجوال، أيضًا التوسع في مجال الخدمات الحية، سيكون لدى بلايستيشن الفرصة للانتقال من حالة التواجد في قطاع ضيق جدًا من سوق برامج الألعاب بشكل عام، إلى التواجد في كل مكان تقريبًا.

وتابع قائلاً انه يعتقد أن إذا تمت ادارة هذا بشكل صحيح، فإن فرص النمو الكبير في عدد الأشخاص الذين يلعبون ألعاب بلايستيشن، وعدد الأشخاص الذين يستمتعون بهذه الالعاب، وعدد من الأشخاص الذين ينفقون أموالاً على هذه الالعاب، سيشهد توسع كبير بلا شك. واضاف:

أود أن أقول على سبيل المثال، إذا نجحنا في إنشاء جزء من 12 لعبة خدمة حية لدينا قيد التطوير في استديوهات بلايستيشن … إذا كان جزء منها فقط يتمتع بنجاح نقدي وتجاري، فإن تأثير ذلك بمرور الوقت أن تكون تحويلية تمامًا في هيكل أعمالنا.

ومما لاحظناه ايضا أنه كانت هناك شريحة عرض تمت مشاركتها أثناء مناقشة ريان التقديمي تشير إلى أنه سيتم التخلص بشكل تدريجي من إصدارات بلايستيشن 4 بحلول عام 2025.

هذه ليست المرة الاولى التي يتحدث فيها ريان عن اصراره للتوسع والخروج من اطار بلايستيشن من اجل الوصول الى قاعدة جماهيرية اكبر من خلال اطلاق حصريات بلايستيشن على منصات اخرى مثل الحاسب الشخصي والهاتف المحمول. ويبدو ان سوني تضع هذه الخطة في قمة اولوياتها في الوقت الراهن، خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققته عناوينها التي صدرت مؤخراً على هذه المنصات ابرزها Horizon Zero Dawn و Days Gone و God of War وقريبا تنضم اليها لعبة Uncharted 4: A Thief’s End و Uncharted: The Lost Legacy قبل نهاية هذا العام.

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار