مميز

تعرف على مواعيد جميع فعاليات ومؤتمرات العاب الفيديو في شهر يونيو القادم ..

شهر ساخن🔥!

شهر يونيو 2022، سيقدم وجبة دسمة لجمهور العاب الفيديو بفضل المؤتمرات المتنوعة التي سيتم عقدها خلالها، وهنا في هذا التقرير السريع سنشارككم مواعيد هذه المؤتمرات.

قبل ان نبدأ بوضع المواعيد، نذكر اننا سنفتقد هذا العام ايضا وللمرة الثالث على التوالي، مؤتمر الترفيه الشهير E3 الذي تقرر الغاءه بالنسخة الفيزيائية وايضا الرقمية. لذلك سيكون اعتماد الشركات خلال المرحلة القادمة على مؤتمراتها الخاصة لتقديم تحديثات مشاريعها القادمة او من خلال مشاركة شركات اخرى مثل مايكروسوفت وسوني ونينتندو.

1) حدث State of Play

State of Play العاب الفيديو
حدث بلايستيشن State of Play

اول الفعاليات التي ستتم خلال شهر يونيو القادم سيكون لشركة سوني وعلامة بلايستيشن من خلال حدث State of Play الذي تم الاعلان عنه اليوم، حيث سيتم بث الحلقة الجديدة فجر يوم الجمعة القادم 2 يونيو 2022، في تمام الساعة 1:00 بعد منتصف الليل بتوقيت مكة.

سوني وحسب ما جاء في الاعلان ستطلعنا على اخر التحديثات حول عناوين بلايستيشن القادمة من الطرف الاول وايضا الطرف الثالث. بالاضافة للاعلان عن عناوين جديدة واخيراً استعراض بعض عناوين نظارات الواقع الافتراضي PSVR 2، الحدث سيمتد لـ 30 دقيقة فقط.

2) حدث Summer Game Fest

Summer Game Fest العاب الفيديو
Summer Game Fest

هذا العام سيكون لدينا نسخة جديدة من حدث Summer Game Fest الذي يرى الكثير انه البديل الجديد لمعرض E3. مبتكر ومقدم الحدث جيف كايلي وعد بأن نشهد الكثير من الاعلانات والاستعراضات لعدد كبير من العناوين القادمة من عدة مطورين وناشرين.

الحدث سينطلق بعد اسبوع من حدث بلايستيشن وبالتحديد يوم الخميس 9 يونيو 2022، الساعة 9:00 مساء بتوقيت مكة.

3) حدث Future Games Show

Future Games Show 2020
Future Games Show

وصل حدث Future Games Show إلى أكثر من 150 مليون مشاهد منذ بدايته في يونيو 2020. حيث تم انشائه بهدف الاحتفال بأكثر الألعاب القادمة إثارةً وغرابةً وابتكارًا عبر جميع الأشكال. مع شركاء العرض السابقين بما في ذلك Warner Bros. Entertainment و Team17 و Koch Media و Konami و Sega وغيرها.

ستكون نسخة هذا العام 2022 الاضخم والأكثرها طموحًا حتى الآن، حيث يستعد المزيد من الناشرين والمطورين للمشاركة بألعابهم الجديدة والمثيرة مع الجمهور المترقب. لكن حتى لحظة كتابة هذا التقرير لم يتم الكشف عن اي تفاصيل حول العاب الفيديو والشركات التي ستشارك في الحدث.

سيتم عقد الحدث بعد 3 ايام من حدث Summer Game Fest، وبالتحديد يوم السبت 11 يونيو القادم في تمام الساعة 10:00 ليلاً بتوقيت مكة.

4) حدث Xbox & Bethesda Games Showcase

Xbox & Bethesda Games Showcase العاب الفيديو

ربما يكون الحدث الاكثر انتظاراً وترقب خاصة من قبل جمهور اكس بوكس؛ خاصة بعد السنة الجافة التي تكاد ان تنتهي بدون اي عناوين كبيرة او اصدارات مميزة عبر خدمة Game Pass.

مايكروسوفت لديها العشرات من الاستديوهات والشركاء الذين يعملون على عناوين حصرية لمنصة اكس بوكس وخدمة Game Pass. رغم ذلك فمعظم مشاريع هذه الاستديوهات ما زالت طي الكتمان مثل The Outer Worlds 2 و Redfall و Contraband و Starfield و Forza Motorsport و Indiana Jones و Elder Scrolls VI و Everwild و State of Decay 3 و Fable و Avowed وغيرها. وربما نحصل على تاريخ اطلاق لاحدها خلال هذا العام 2022.

حدث Xbox & Bethesda Games Showcase سيتم عقده يوم الاحد 12 يونيو القادم في تمام الساعة 8:00 مساء بتوقيت مكة، اي بعد يوم واحد من بدء فعاليات حدث Future Games Show.

5) حدث PC Gaming Show

PC Gaming Show
PC Gaming Show

الحدث الذي ينتظره جمهور الحاسب الشخصي، يعود بنسخة جديدة خلال هذا العام. حيث وعد الرعاة بأن نرى استعراض للكثير من الالعاب التي لم نراها من قبل، بجانب مقابلات تفاعلية مع مطورين من مختلف انحاء العالم.

الحدث سيبدأ يوم الاحد 12 يونيو القادم في تمام الساعة 10:30 مساء بتوقيت مكة. اي بعد انتهاء حدث Xbox & Bethesda Games Showcase بساعة واحدة فقط.

6) حدث سيجا

شركة سيجا

بدأت شركة سيجا بالتشويق لحدث خاص سيتم بثه الاسبوع القادم، يعتقد انه سيتم خلاله الكشف عن جهاز العاب جديد لتشغيل العابها الكلاسيكية.

سيتم بث الحدث يوم الجمعة القادم 3 يونيو الساعة 2:00 بعد الظهر بتوقيت مكة، عبر قناة سيجا اليابانية والتي تم مشاركة الرابط الخاص بها في الاعلان.

تم التأكيد ايضا على تواجد كل من هيرويوكي ميازاكي ويوسوكي أوكوناري في البث، بينما تم تضمين سؤال وصورة اثارت جدل كبير بين المتابعين حيث جاء التالي “هل هذا يعني؟…” مع صورة مصنوعة من الكيك لوحدة تحكم جهاز سيجا Mega Drive.

هذه جميع فعاليات العاب الفيديو التي سيتم عقدها خلال شهر يونيو (6) القادم. لم يتبقى سوى شركة نينتندو التي لم تعلن عن اي حدث خاص بها حتى لحظة كتابة هذا التقرير، لكن نتوقع ان تعلن عن حدثها الخاص خلال الايام القادمة.

هذا التقرير قابل للتحديث في حال حدوث تغيرات في المواعيد او الفعاليات..

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button