احدهم تمكن من جعل قفاز نينتندو الشهير يعمل على جهاز Xbox Series S..

في الاجيال الماضية ظهرت عدة اختراعات مثيرة في عالم الالعاب لم تتلقى الاهتمام الكافي من اللاعبين للاسف، احدها كانت قفازات نينتندو الشهير Power Glove الذي جعله احدهم قابلا للعمل على جهاز Xbox Series S.

احد اليوتيوبرز من اللاعبين ويدعى Niles تمكن من جعل قفاز Power Glove الشهير من نينتندو بعمل كذراع للتحكم مع جهاز Xbox Series S بل وقام بتجربة بعض الالعاب المميزة على الجهاز من خلال القفاز، فكرة رائعة حقا ان تجعل منتج تم صنعه عام 1989 يعمل مع اخر صنع عام 2020.

كانت اللعبة الأولى التي اختارها Niles لاختبارها على جهازه Xbox هي لعبة Halo Infinite بالطبع، ولكن أثبت Power Glove أنه غير مناسب بشكل محزن لألعاب اطلاق النار الحديثة. فأكبر مشكلة هي أن عناصر التحكم في الحركة في القفاز لا تمثل سوى إدخال واحد متعدد الاتجاهات. لتلعب لعبة Halo Infinite، فأنت بحاجة إلى اثنين من العصي على الأقل أحدهما للتحكم في أرجل Master Chief، والآخر لتوجيه بندقيته وبدونهما ستظل عالقًا في اتجاه واحد.

بالطبع اليوتيوبر استخدم بعض المحولات حتى يجهل القفاز يتعرف على الجهاز وتم معاملته فعلا من قبل الاكس بوكس كما وكأنه ذراع تحكم عادية. اللعبة الثانية التي تمت تجربتها في الفيديو اعلاه هي Shredders، وهي لعبة تزلج بسيطة على الجليد حيث تحتاج فقط إلى تقديم مدخلات يمينًا أو يسارًا، كانت أكثر نجاحًا كتجربة من اللعبة الاولى.

يقول Niles ان سيقوم بتجربة القفاز وجعله متوافقة مع جهاز بلايستيشن 5 الا انه اكد ان الامر لن يكون سهلا بسبب تعقيدات الجهاز نفسه، فما هو رأيكم..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button