للاسف، العاب باقة PS Plus Extra و Premium لن تكون ملكك للابد، سوني تؤكد..

توفر سوني للمشتركين في باقة PS Plus Extra و Premium امكانية الوصول الى مكتبة العاب متنوعة تمتد من العاب بلايستيشن 5 وحتى العاب بلايستيشن 1 الكلاسيكية مروراً بجميع العاب العائلة.

هناك من يتسائل انه في حال كان مشترك في اي من الباقتين المذكورتين فهل سيتمكن من الوصول الى الالعاب التي تم تحميلها على الجهاز طالما ان اشتراكه في الخدمة مفعل؟

سوني ومن خلال مدونة بلايستيشن الرسمية، قامت بالاجابة عن هذا السؤال. حيث تم التأكيد انه في حال تم ازالة او استبدال هذه الالعاب من المكتبة فلن يتمكن المشترك من الدخول الى هذه الالعاب حتى وان كانت مثبتة على الجهاز وما زال الاشتراك مفعل.

على غرار PlayStation Now، إذا لم يعد المحتوى معروضًا على PlayStation Plus ، فلن تتمكن من الوصول إلى العناوين عندما يغادرون الخدمة

بمعنى اخر اذا كنت مشترك في باقة PS Plus Extra وقمت بتحميل لعبة Assassins Creed Valhall المتاحة بالفعل ضمن باقة الالعاب الحالية، وبعد مدة تم ازالة اللعبة من المكتبة فلن تتمكن من حينها فصاعداً من تشغيلها على جهازك للاسف.

الية عمل العاب باقات خدمة PS Plus Extra و Premium تشبه الية عمل العاب خدمة بلايستيشن ناو السحابية قبل دمجها في النظام الجديد.

ومع ذلك، تم التأكيد على ان المشتركين في باقة PS Plus Essential الاساسية، بالإضافة إلى العناوين الموجودة في PS Plus Collection، ستكون متاحة للتشغيل واللعب عند ازالة اي من هذه الالعاب من الخدمة، طالما أنك أضفتها إلى مكتبتك.

قد يكون الخبر سيء للكثير من المشتركين في باقات بلايستيشن الجديدة، خاصة ان المكتبة تمتلك العاب كبيرة وعديدة الامر الذي سيجعل من الصعب المرور عليها جميعها وتجربتها. ايضا سوني لم تكشف بعد عن مواعيد مغادرة اي من هذه العناوين الخدمة، لكن نتوقع ان يظهر تاريخ الانتهاء قبل شهر على الاقل من الموعد كما فعلت مع بعض العناوين بالاسفل.

حتى لحظة كتابة هذا التقرير فقد تم تأكيد مغادرة بعض العناوين بالفعل خلال الاسابيع القادمة والتي ستكون على النحو التالي:

  • God of War متاحة حتى 4 يوليو 2022 (PS+ Essential)
  • Naruto to Boruto: Shinobi Striker متاحة حتى 4 يوليو 2022 (PS+ Essential)
  • Nickelodeon All-Star Brawl متاحة حتى 4 يوليو 2022 (PS+ Essential)
  • Shadow Warrior 3 متاحة حتى 5 يوليو 2022 (PS+ Extra)

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار