سلسلة Hitman معروفة بنوعها المميز والصعب فليس من السهل ابدا ان تعمل على عنوان تخفي وتقمص للادوار بطريقة تشبه عوالم الالعاب المفتوح، لكن فريق IO Interactive تحدى نفسه وفعل هذه الامور بطريقة جيدة جدا.
اطلق احد المحررين كتابه الخاص الذي يتحدث عن العاب التخفي وتقمص الادوار ويتخلله مجموعة من التصريحات القادمة من مطوري هذا النوع من الالعاب امثال مطوري سلسلة Hitman في استديو IO Interactive وغيرهم.
في احد فصول الكتاب تم الحديث عن الالية المتبعة في تصميم العميل 47 في العاب الاستديو والفلسفة وراء هذا التصميم، الكاتب ذكر ان الهدف الحقيقي للفريق من تصميم العميل كان جعله مثل علامة “كوكا كولا” التجارية، معروفة مميزة بتصميمها وشكلها عن المنافسين امثال “بيبسي” اقرب منافسيها.
الرئيس المشارك للاستديو جانوس فلوسر تحدث عن فلسفة تصميم الشخصية في السلسلة من خلال ما ذكر في الكتاب بقوله ما يلي ذكره:
إذا كنت تمشي على الشاطئ، ووجدت قطعة من زجاجة كوكاكولا قديمة، وهي مجرد قطعة عليها حرف “C” باللون الأحمر، ستعلم أنها ليست بيبسي.
حتى لو كانت زجاجة مكسورة، فإنك تتعرف عليها لأنهم صنعوها حتى تتمكن من التعرف عليها من أي زاوية وفي أي سياق.
وفقًا للكتاب، كان العنصر الأول الذي تم تصميمه من العميل 47 هو رأسه “الأصلع” المميز، متبوعًا ببدلة سوداء نظيفة وربطة عنق حمراء وقميص أبيض هش. أخذ الفريق بعض الإلهام الحرفي من زجاجة كوكاكولا وختموا رمزًا شريطيًا على ظهر رأس الشخصية. وقد تم استكمال هذا لاحقًا بأسلحته المميزة، مثل سلك الألياف ومسدساته الفضية المزدوجة.
بالفعل الشخصية والسلسلة مميزة وفريدة ويمكن ملاحظتها وتميزها عن الالعاب الاخرى، هل تتعرفون على العميل 47 من خلال رأسه الاصبع حقا..؟