شاهد شكل الممثل “توم كروز” بتقنية استبدال الوجه بمحرك Unreal Engine 5

لا يزال محرك الرسومات Unreal Engine 5 يبهرنا بالتفاصيل الجميلة وقدراته القوية التي تقرب الالعاب اكثر من اي وقت مضى الى الواقع، سنشارككم هنا بتقنية استبدال الوجه التي تم ابتكارها من خلاله لنريكم مدى قوته الحقيقية في محاكاة الواقع.

احد الهواة من المطورين شاركنا فيديو قصير يستعرض فيه تقنية استبدال الوجه من خلال محرك Unreal Engine 5، حيث قام بتصميم وجه الممثل الامريكي الشهير توم كروز وهو منتصف العمر كما نشاهد اعلاه.

يمكن للمصممين اخذ الوجه الذي يريدون نسخه من خلال المحرك حيث ستقوم بنسخ جميع التفاصيل اللازمة لتحويله الى وجه في لعبة ما او ربما فيلم ما يستخدم تقنية CGI مثلا، للمفارقة اليكم صورتين ادناه جنبا الى جنب تظهر الممثل بصورته الحقيقية واخرى بصورة داخل المحرك باستخدام التقنية.

اكبر تغيير حدث في المحرك المذكور كان وجود اكثر من شكل للاضاءة والتي تمكن المطور من اداء ما يريده من هذا المنظور وهو ما يعتبره العديد اكبر قفزة تقنية بين محركات رسومات الالعاب خلال الجيلين الحالي والماضي.

نذكر بأن هناك العديد من التصميمات التي ظهرت من اللاعبين باستخدام محرك رسومات Epic Games الجديد والتي يمكنكم الاطلاع عليها هنا، حيث بدأ اللاعبون يصممون عليه مختلف الفيديوهات التصورية لريميك عناوين يرغبون بعودتها.

شاهدوا الفيديو اعلاه واطلعونا عن رأيكم ادناه بأداء هذا المحرك حتى الآن، نذكر بأن اغلب المطورين قد اعلنوا انتقال مشاريعهم للعمل عليه بما في ذلك بعض من استديوهات سوني.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button