كوجيما يهدد بملاحقة بعض الاعلامين قضائياً بعد استخدام صوره كقاتل للوزير الياباني

اعلن حساب استديو Kojima Productions اليوم انه يسعتد لملاحقة بعض الاعلامين والسياسيين قضائياً بعد ان تم استخدام صوره الخاصة والتشهير بها على انها القاتل الذي اطلق النار على الوزير الياباني شينزو آبي.

لمن لا يعرف الكثير عن الامر، فقد تعرض الوزير الياباني المذكور لعملية اغتيار خلال احد الحملات الانتخابية يوم امس الجمعة، وقد تم القبض على القاتل في نفس اللحظة ولكن وبعد ساعات من وقوع الحدث بدأ بعض الاعلامين والسياسيين باستخدام صورة كوجيما على انها للقاتل الذي يدعى تيتسويا ياماغامي.

اول من بدأ الامر هو السياسي الفرنسي داميان ريو الذي نشر عدد من الصور الخاصة بالمطور الياباني هيديو كوجيما  ووصفه باليساري المتطرف، وبعد اكثر من 24 ساعة تم خذف الصور الا انه كان قد فات الاوان حيث انتشرت الصور عبر وسائل التواصل الاجتماعي وبعض المحطات التلفزيونية التي باتت تستخدم صور المطور الياباني على انها صور للقاتل.

مجموعة كوجيما بروداكشنز تدين بشدة انتشار الأخبار الكاذبة والشائعات التي تنقل معلومات كاذبة. نحن لا نتسامح مع مثل هذا التشهير وسننظر في اتخاذ إجراءات قانونية في بعض الحالات.

Kojima Productions

من ناحيته سارع رجل السياسة الفرنسي ريو بنشر اعتذار رسمي قائلاً انه تسرع في نشر المعلومات المغلوطة واضاف:

لقد اعتمدت على مزحة لاستخدامها كمصدر للمعلومات. لم أكن أعتقد أننا يمكن أن نستغل الفكاهة بشأن اغتيال رجل ولكني كنت مخطئا في عدم التحقق قبل المشاركة. اعتذاري لهيديو كوجيما ولمحبي ميتال جير.

داميان ريو

استخدمت عدد من وسائل الاعلام العالمية المختلفة صور هيديو كوجيما على انه قاتل الوزير الياباني، حيث نشرت قناة تلفزيونية يونانية صور مختلفة للمطور بينما يتم مناقشة اخبار عملية الاغتيال، بينما قامت قناة بث ايرانية بعرض صور للمطور من ضمنها صورة له بجوار الشخصية التاريخية جيفارا.

رغم ان الامر اصبح الان مكشوف، الا انه ما زالت بعض الوسائل الاعلامية تستخدم صور كوجيما على انه قاتل الوزير الياباني فيما يواصل المكتب القانوني التابع لـ Kojima Productions ملاحقة بعض هذه المحطات بطريقة قانونية.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button