الاخبارالحاسب الشخصي

متجر ألعاب إيبيك يُحقق أرقام مُثيرة للإهتمام وسيستمر بتقديم ألعاب مجانية..

متجر ألعاب إيبيك صدرَ العام الماضي بهدف الحصول على كرسي على طاولة سوق الحاسب الشخصي التي تُسيطر عليها شركة فالف بمتجر ستيم. للوصول لهذا الهدف استخدمت شركة إيبيك استراتيجيتان، الأولى كانت الحصريات وحققت هذه الاستراتيجية الكثير من الجدل بين اللاعبين والثانية كانت الألعاب المجانية التي أُعجبنا بها جميعاً لكن الآن مع الكشف عن إحصائيات الموقع، يمكننا القول أنّ المتجر يحقق نجاحات وأرقام مُثيرة للإهتمام حقاً.

دعونا نتحدث بالأرقام أولاً، هناك الآن أكثر من 108 مليون حساب على المتجر وجميعهم أنفقوا 608 مليون دولار أمريكي العام الماضي. النسبة الأكبر من هذا الرقم كانت من نصيب لعبة فورتنايت العائدة للشركة لكن 251 مليون دولار أمريكي تم إنفاقها على ألعاب الطرف الثالث وعلى حسب رئيس الشركة تيم سوينلي، الحصريات كانت أحد مفاتيح النجاح وكانت مهمة جداً لمساعدة المتجر للتنافس ولمساعدة المُطورين أيضاً.

أما بالنسبة لما يحبه اللاعبين بالمتجر، تم تقديم ثلاثة وسبعين لعبة مجانية خلال عام 2019 والتي يصل مجموع أسعارها إلى 1500 دولار أمريكي تقريباً وتم تحميلها أكثر من مئتان مليون مرة, أيضاً رئيس الشركة طمئن قلوب اللاعبين وقالَ أنّ استراتيجية الألعاب المجانية ستستمر خلال عام 2020 وحالياً يمكنكم الحصول على لعبة Sundered Eldritch مجاناً من المتجر. ادناه يمكنكم رؤية جميع الإحصائيات التي تم الكشف عنها.

المطورون بشكلٍ عام يُفضلون متجر ألعاب إيبيك لأنّه يقدم لهم دعم أفضل ويأخذ نسبة أقل من منافسه ستيم، لكن ما زال مجتمع لاعبي الحاسب الشخصي لا يُفضله بسبب استراتيجية الألعاب الحصرية التي سيستمر بها. بعض الألعاب الحصرية القادمة هي Godfall و Auto Chess و Predator Hunting Grounds، فما رأيكم أنتم بالمتجر؟ شاركونا بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار