لعبة The Last of Us Remake اصبحت ذهبية وجاهزة للاطلاق..

موعدنا في سبتمبر القادم

اذا، لعبة The Last of Us Part I او The Last of Us Remake كما يطلق عليها البعض، قد اصبحت ذهبية وجاهزة للاطلاق على الموعد المحدد لها في سبتمبر القادم.

هذا ما تم الاعلان عنه من خلال حساب استديو Naughty Dog على تويتر الليلة الماضية، حيث تم توجيه رسالة شكر الى كل العاملين على اللعبة بهذه المناسبة.

مصطلح “اصبحت ذهبية” يستخدمه المطورين من اجل وصف اكتمال عملية التطوير على المشروع وتسليم النسخة النهائية للناشر الذي سيكون سوني في هذه الحالية، استعدادا لنسخ القرص الاصلي الاول الذي يحتوي على نسخة اللعبة النهائية وتوزيعه على الاسواق العالمية بجانب رفع نسخة رقمية منها عبر متجر بلايستيشن الرقمي.

لعبة The Last of Us Remake ستقدم تجربة محسنة بصرياً وايضا تعديلات على اسلوب اللعب ليتناسب مع ميكانيكية جديدة مشابه لاسلوب اللعب الذي تم تقديمه في الجزء الثاني. لكن على مستوى القصة، فلن تحصل اللعبة على اي تعديلات او اضافات تذكر.

اللعبة تستخدم نسخة متطورة من محرك الجزء الثاني، مع استغلال جيد لقدرات جهاز بلايستيشن 5 مثل الدقة العالية التي تصل الى 4K مع دعم تقنيات تتبع الاشعاع و HDR والاداء العالي. ايضا لا ننسى استغلال قدرات وحدة التحكم المبتكرة DualSense الحسية واللمسية واخيراً الصوت الثلاثي الابعاد.

رغم ذلك، فقد تعرضت لعبة The Last of Us Part I الى الكثير من الانتقادات خاصة فيما يتعلق بالسعر الذي ستطرح به والذي يعادل قيمة لعبة جديدة كاملة (70 – 80 دولار) حيث يعتقد الكثير ان اللعبة لن تقدم اي محتوى جديد يجعلها تستحق هذا السعر المرتفع الذي يعادل سعر العاب AAA جديدة كلياً.

من ناحية اخرى وفي مواجهة هذه الانتقادات تحدث احد المطورين الذين عملوا على السلسلة من قبل بأن The Last of Us Part I تستحق هذا الثمن، مستنكراً تسميتها بأنها لعبة “لجمع الاموال” ليس اكثر، قائلاً ان المطورين في استديو نوتي دوغ قد وضعوا جهود كبيرة وعملوا على الكثير من التحسينات التي تجعلها تستحق هذا الثمن، تفاصيل اكثر هنا..

لعبة The Last of Us Remake ستصدر على بلايستيشن 5 يوم 2 سبتمبر (9) من هذا العام 2022، بينما سيتم اطلاق نسخة الحاسب الشخصي في وقت لاحق لم يعلن عنه بعد.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button