صفقة استحواذ مايكروسوفت على اكتيفيجن على وشك تخطى مرحلة حساسة

شهدنا خلال الفترة الماضية العديد من عمليات الاستحواذ المنوعة في مجال صناعة العاب الفيديو، لكن ابرزها واضخمها كانت صفقة استحواذ مايكروسوفت على شركة اكتيفيجن التي بلغت قيمتها 70 مليون دولار، حيث وصفت بأنها من اضخمن عمليات الاستحواذ في مجال الصناعة حتى الان.

بالطبع صفقة مثل هذه، ستحتاج للكثير من عمليات التدقيق من عدة جهات قانونية لتفادي اي عمليات احتكار على عدة مستويات، ولكن احد اكبر الجهات القانوية التي قد تحول دون مرور هذه الصفقة هي لجنة التجارة الفيدرالية الامريكية FTC، المسؤولة عن حماية المستهلك في الولايات المتحدة حيث تمر الصفقة في الوقت الراهن بتحقيقات ودقيق من قبل هذه اللجنة.

حسب تقرير نشره موقع SeekingAlpha فقد تخطت الصفقة الطلب الاول المقدم من FTC والان مايكروسوفت تستجيب للطلب الثاني من نفس اللجنة بتقديم جميع المستندات المطلوبة، وقال المصدر انه في حال لم تطلب FTC اي معلومات اضافية من مايكروسوفت خلال 30 يوم القادمة حول الصفقة، فسوف تتخطى الصفقة واحدة من اصعب المراحل في طريق اتمامها.

هذا لا يعني ان صفقة استحواذ مايكروسوفت على اكتيفيجن قد تكتمل حينها حيث ما زال امامها معضلة المرور من خلال تحقيقات منظمات المملكة البريطانية التي ستحتاج الى بعض الوقت للتحقق من عدم انتهاك اي من حقوق المستهلك وقد يستغرق ذلك بعض الوقت.

حسب ما هو معلن عنه في وقت سابق فقد تحدثت مايكروسوفت عن اكتمال صفقة استحواذها على اكتيفيجن في مدة لن تتعدى صيف العام القادم 2023، الا انه وفي حال صحت هذه التوقعات فنعتقد ان الصفقة سيتم انجازها قبل ذلك الوقت.

في غضون ذلك تمكن سوني من اغلاق صفقتي استحواذ خلال الاسبوع الماضي حيث اكدت اتمام استحواذها على كل من استديو Haven وايضا استديو Bungie ليصبحا بشكل رسمي ضمن استديوهات بلايستيشن، لكن لا يمكن مقارنة هذه الصفقات الصغيرة التي لا تتعدي اجمالي قيمتها 6 مليار دولار مع صفقة استحواذ مايكروسوفت على اكتيفيجن التي تبلغ قيمتها اكثر من 10 اضعاف هذه الصفقات مجموعة.

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار