لعبة FIFA 23 تحصل على عرضها الاول والكشف عن تفاصيل اللعب المشترك وموعد الاطلاق..

اضخم لعبة FIFA على الاطلاق..!!

يستعد مجتمع اللاعبين لاستقبال اخر نسخة للعبة فيفا وهي FIFA 23 حيث سنحت لنا فرصة تجربة اللعبة على جهاز بلايستيشن 5 لرؤية التغيرات الجديدة مقارنة بالاجزاء السابقة.

تم الكشف سابقا عن بطل غلاف النسخة العادية من لعبة FIFA 23 والذي سيكون اللاعب كيليان مبابي اما نسخة Ultimate منها فتتكون من البطلين مبابي بجانب بطلة الكرة النسوية الاسترالية كيم سير نجمة نادي تشيلسي الانجليزي.

السؤال الابرز، ما هي التغيرات القادمة في الجزء المقبل من اللعبة التي تميزه عن الاجزاء السابقة؟، سنكشف عن بعض المعلومات التي من المسموح لنا الكشف عنها فقط والتي قمنا بالفعل بتجربتها وملاحظتها وهي كالاتي:

افضل جزء رسوميا في السلسلة على الاطلاق

اللعبة لم تقم بتغيير محرك رسوماتها ولكنها استخدمت تقنيات مثيرة للغاية تقدم لاول مرة في اي لعبة كروية، مثلا العشب الخاص بأرضية اللعب اصبح افضل من السابق وستلاحظ يتحرك ويتأثر بفعل الرياح واقدام اللاعبين التي تخطو عليه.

تفاصيل الوجه الخاصة باللاعبين هي الافضل حتى الان وفيزيائية الحركة وميكانيكيتها في اعلى مستوى لها حتى الان، وكل هذا بسبب تقنية AI تم وضعها داخل الملاعب في المباريات الحقيقية لالتقاط حركة اللاعبين الفعلية وتسجيل ما يقارب اكثر من 6000 حركة مختلفة للاعب سواء دفاعية او هجومية او غيرها.

اسلوب لعب سلس للغاية

لن نقوم بالمبالغة ولكن بالفعل تم اجراء تعديلات كبيرة على اسلوب اللعب، كل لاعب الان اصبح لديه “تسارع مختلف” عن الاخر، هناك لاعب يستطيع الانطلاق بسرعة كبيرة فعلا بحسب حركته الحقيقية على ارض الملعب وهناك اخر تتسارع حركته تدريجيا بالتناسب مع طوله وحجمه وحركته الحقيقية الواقعية ايضا على ارض الملعب.

تم استخدام تقنية جديدة لحراس المرمى في التصدي الكرات وما يتناسب معها من حركته ملتقطة حركية، نظام الذكاء الاصطناعي هو الاقوى حتى هذه اللحظة ولم نرى مثيل له قط، ستتمكن من مشاهدة حارس المرمى وهو يتصدى للكرة بأطراف اصابعه وسترى اصابعه ترتد من صده للكره.

حركة الكرة الان افضل بسبب استخدام تقنية تسمح بتسجيل الحركة الخاصة بالكرة في الجو باستخدام طائرات الدرون التي وظفتها شركة EA لرؤية ودراسة حركة الكرة في الملاعب وداخل المباريات وتطبيقها داخل اللعبة بشكل حرفي ومتقن.

حركة شباك المرمى واقعية اصبحت وكذلك رسوماتها استخدمت تقنية 3D Net بحيث اصبح شبك المرمى يعامل معاملة افضل من حيث تفاعله مع الكرة عندما تدخل فيه او اللاعب عندنا يتفاعل مع، الاجزاء السابقة كانت تعامله كحائط صد فقط لا يتفاعل مع اللاعب الذي يرتطم به.

اللعب المشترك بين المنصات، بشرى سارة للاعبي الحاسب الشخصي

اللعبة ستتوفر لمنصات الجيل الحالي والماضي والحاسب الشخصي، سيتمكن لاعبوا جميع هذه المنصات من المنافسة مع بعضهم البعض كما سيدعم سوق الانتقالات جميع المنصات بشكل مشترك وايضا في المواسم والدوريات، الاهم ان نسخة الحاسب الشخصي تم تطويرها باستخدام محرك رسومات متقدم خاص بالجيل الحالي.

كل ما تم الكشف عنه اعلاه ما هو الا نقطة في بحر ما رأيناه واختبرناه في اللعبة، صدق او لا تصدق هذه اللعبة القادمة هي بالفعل افضل لعبة فيفا على الاطلاق، انتظرونا لتغطية المزيد في الايام المقبلة.

اللعبة قادمة رسميا على جميع المنصات المنزلية الحالية والسابقة بالاضافة الى الحاسب الشخصي في الثلاثين من شهر سبتمبر (9) القادم لهذا العام.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button