مراجعة وتقييم شاشة بينكيو “BenQ Mobiuz” حين تلتقي الجودة مع الأداء المتميز

شاشة EX2710R من بينكيو الخيار الأمثل لمحبي ألعاب إطلاق النار

عند ذكر شاشات العاب الفيديو تتصدر بينكيو “BenQ” من بين الجميع لتنافسها في المميزات المضافة في منتجاتها وبالتحديد شاشات العاب الفيديو.

موبيوز من بينكيو “BenQ Mobiuz” تقدم شاشتها الحديثة EX2710R بأبعاد شاشة ممتازة لحجمها لتجربة ممتعة مع خصائص وتقنيات مرئيه وكذلك صوتيه، حيث تأتي الشاشة بأبعاد QHD 2560×1440 مع حجم 27 بوصه مما يجعل التجربة على شاشه من نفس الحجم افضل مقارنةً لو كانت بأبعاد اقل بمجرد زيادة عدد البيكسلات كمثال.

ومع شاشة  تدعم تردد 165Hz، يعني ذلك ان لها القابلية لعرض 165 إطار في الثانية مما يجعل تجربة العاب الفيديو مثاليه وفي غاية النعومة في حركتها, سواء كنت من هواة العاب الشوتر او السباقات او العاب تحتوي الكثير من الحركة او صانع محتوى سوف تكون التجربة انعم وادق وبالتحديد مع استجابة سريعة 1ms MPRT.

وإضافة لألعاب الار بي جي كمثال التي تحتوي على الكثير من الألوان, الشاشة توفر خصائص لها مع إمكانيات عرض الوان لتزيد من جمالية الألوان وتظهرها اكثر مع دقة تفاصيل الصورة.

ومن المكملات للشاشة التي تدعم أداءها المميز هي تقنية HDRi وتقنية تناسق الإطارات AMD FreeSync™ Premium Pro للكمبيوترات الشخصية المزودة بكروت شاشه من AMD.

تم اختبار ميزة HDR على بعض الألعاب المدعومة من بعد تفعيل الخاصية من نظام الويندوز, بعد التعديل الخفيف للسطوع تم الوصول لنتيجة مميزه وجميله جدا.

وكالمعتاد من شاشات بينكيو الشاشة تشمل جميع مميزات اسطول منتجاتهم, امتدادا من Black eQualizer إلى Eye Care أيضا مع توفير تقنية بينكيو AMA (Advanced Motion Accelerator).

  • مع انحناء شاشه 1000R مريح للعين وتعتاد عليه بعد استخدام طويل.
  • مداخل الاسلاك خلف الشاشة تدعم مدخلان hdmi 2.0 – مدخل DisplayPort 1.4 – مع مدخل USB Type B و مدخلان USB 3.0.

بخلف الشاشة نجد سماعة BenQ treVolo مكونه من 2.1 مع مضخم صوت بقوة 5W بخيارات متعددة لوزنية الصوت, كمثال للسينما والعاب السباقات نلاحظ تضخيم في الصوت برفع الترددات المنخفضة, وعند تغييره لوضع العاب الشوتر نلاحظ بانخفاض مضخم الصوت مع رفع الأصوات المتوسطة والتي يفضلها اللاعبين للتركيز في حركة خطوات العدو كمثال.

  • تم توفير مدخل جاك بنفس الشاشة للسماعات.
  • إضافة الإنارة متعددة الألوان بخلف الشاشة جميله ولكن بالكاد تكون ملحوظه في غرفة مظلمه عند استخدام الشاشة بسطوع متوسط إلى نوعا ما مرتفع.
  • قاعدة الشاشة كالمعتاد مثالية الشكل لأخذ اقل مساحه ممكنه من المكتب مع مثبت قابل لتحريك زاوية الشاشة وعلوها وانخفاضها.
  • إضافة أيضا جميله وهي القطعة الغلافية لتغطية منطقة الاسلاك بخلف الشاشة لترتيبها وإظهارها بشكل لائق.

أيضا مع الشاشة, تم توفير ريموت تحكم عن بعد بحيث من خلاله يمكنك التحكم في وضع الشاشة والتحكم في السطوع وتفعيل HDR بالإضافة للزر المضاف على الشاشة نفسها وأيضا التحكم في علو ووضع الصوت وغيرهم شاملا قائمة الإعدادات.

سعر شاشة BenQ Mobiuz الأصلي يتراوح الى حوالي 700$ دولار امريكي, ولكن لو تم العثور عليها بعرض بالفعل هذه الشاشة مثاليه لهواة العاب الفيديو وصانعي المحتوى لكونها تقدم الكثير من الأساسيات المطلوبة وكونها ممتازة بحجمها مقارنتا مع ابعادها وتردد الشاشة المكون من 165hz فهي بالفعل من افضل الشاشات من جانب الجودة والميزات الموفرة بهذا السعر.

الإيجابيات

  • حجمها ممتاز مقارنة بأبعادها 27 2560×1440.
  • دعم تردد الشاشة 165hz.
  • تدعم ميزة HDRi.
  • توفر سماعة خلفيه بأداء عالي الانسجام

الخلاصة

التقييم النهائي - 9

9

ممتازة

شاشة BenQ Mobiuz تحتوي جميع المميزات المتطلبة لهواة العاب الفيديو وكذلك صانعي المحتوى لدقة الوانها مع نعومة تردد 165hz وسرعة استجابته 1ms MPRT بالإضافة للسماعة الخلفية والانتباه للتفاصيل مثل الغطاء الخلفي لمخارج الاسلاك وإضافة ريموت التحكم عن بعد تجعل هذا المنتج متكامل من جميع النواحي للفئات المذكورة.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

تابعنا عبر تطبيق Google News

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في ألعاب الفيديو و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Rings حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار