مراجعة و تقييم | NBA 2K20..

تكرار أم اختلاف إيجابي عن النسخ الماضية..!

عودة جديدة مع اصدار سنوي جديد من لعبة كرة السلة من نشر شركة 2K بعنوان NBA 2K20, الالعاب السنوية لطالما شكلت لنا عقدة نفسية ان صح التعبير, و السبب شائع و معروف لدى الاغلب تقريبا و هو احتمالية وجود التكرار.

المطور: Visual Concepts   الناشر: 2K Games   نوع اللعبة: كرة سلة  الأجهزة: PC/NSwitch/ios/XBONE  تاريخ الإطلاق: 6 سبتمبر 2019 نسخة التقيم: PS4 Pro

لكن بعض الشركات تعلمت من اخطاء الماضي و استمعت لجمهورها بشكل جيد و انصتت لهم, لعبة NBA 2K20 اضيف اليها الكثير و على الجانب الاخر لم يمسسها اي تغيير يذكر و لو حتى طفيفا في بعض اطوار اللعب, لذلك تابعوا معنا ادناه مراجعة و تقييم اللعبة لنساعد البعض منكم على اتخاذ قرار شراء اللعبة من عدمه, لنبدأ..

قصة لعبة NBA 2K20 يمثلها طور My Career فيها, المثير للحماس في هذا الجزء من اللعبة عن غيره من الاجزاء السابقة للسلسلة هو انها و لاول مرة ستشهد و شهدت ظهور الممثل الكبير ادريس البا كمدرب في هذا الطور الذي يعد مهما جدا لبعض اللاعبين في هكذا نوع من الالعاب الرياضية السنوية لانه في العادة هو اكثر طور يتم اجراء تعديلات و تغييرات جذرية عليه بين نسخة و اخرى.

NBA 2K20

كالعادة ستلعب عزيزي القارئ و اللاعب بشخصية طالب يستعد للتمرن بشكل جيد للتحول الى محترف, و بالطبع طريق الاحتراف و النجاح يحتاج منك التعب و بذل مجهود كبير جدا, ما اعجبني في طور القصة او My Career في لعبة NBA 2K20 هو انه يركز على الجوانب السينمائية خارج ارضية الملعب, اي انه يتعمق في حياة لاعب كرة السلة خارج الملعب و يرينا كيف تبدو الطريق لهؤلاء اللاعبين نحو سلم المجد و الشهرة.

صراخ من هنا و هناك, تحطيم لنفس اللاعب حتى الوصول الى درجة اليأس و مشاهد سينمائية مؤثرة للغاية تجعلك تتفاعل معها و من الممكن ايضا ان تعطيك درسا مقدما في حياتك انت كلاعب او طالب جامعي, مدرسي او حتى صاحب مهنة, للامانة طور قصصي جميل و عميق من جميع النواحي, و هو الجانب المتغير في لعبة NBA 2K20 عن باقي الاجزاء السابقة بشكل ملحوظ.

  مراجعة وتقييم | Borderlands 3

Image result for nba 2k20 mycareer

اسلوب اللعب, الجانب الذي اختلف عن باقي اجزاء السلسلة السابقة بنسبة متوسطة, لكي اتقن هذه المراجعة و اجعلها عادلة بما فيه الكفاية و بعيدة كل البعد عن ظلم لعبة NBA 2K20, قمت بمقارنة الجزء الحالي بالسابق, لماذا السابق تحديدا لانه و بحسب ما رأيت هو الجزء الذي شكل نقلة نوعية في هذه السلسلة السنوية.

لاحظت في المقارنة بأن اسلوب لعب الجزء الحالي لم يختلف ابدا عن اسلوب لعب الجزء السابق, الفرق هو ان اسلوب اللعب في اللعبة الحالية اضيف اليه المزيد من الحركات المؤثرة في المباريات, كمثال النشاط المفاجئ للاعبين في اللحظات الاخيرة من عمر المبارة و ايضا حركات المراوغة, الدفاع و الهجوم تحسنت, و لا ننسى ايضا حركات الخداع التي يستخدمها اللاعب في تشتيت انتباه الخصم و جذب انتباهه في سبيل فتح هجمة او زاوية معينة, و اخيرا قفزة اللاعب في التسديد اصبحت افضل و واقعية اكثر.

نقطة ايجابية اخرى في اسلوب لعب اللعبة المحسن و هي سرعة التمرير التي اصبحت اسرع و سلسة اكثر و لكن جريان اللاعبين ابطئ و على الجانب الاخر زيادة لقوة الذكاء الاصطناعي (الخصم) حيث ان الفوز عليه ليس بالامر الهين و سيشكل تحديا كبيرا و مفاجئا لعشاق و محبي السلسلة.

بالنسبة لأطوار اللعب الاخرى كطور My League و My Player للاسف الشديد احمل لمحبي اللعبة خبرين سيئين للغاية, الاول لا اختلاف يذكر ابدا على هذه الاطوار و اما الخبر الثاني و هو نظام المشتريات داخلها حيث اصبح مسيطرا سيطرة شديدة على هذه الاطوار و ليس من السهل ابدا التقدم فيها, طور My Legend الذي يحتوي على الاسطورة مايكل جوردان و غيره سيتطلب ثروة من المال الحقيقي للاستمتاع بمحتوياته, و لكن ننوه بأن نسخة هذا العام اضيف اليها دوري النساء WNBA.

Image result for nba 2k20

اما بالنسبة لطور اللعب الجماعي (الاونلاين) فهو مليء بالأخطاء التقنية و دائما ما كنت اجد صعوبة بالغة في البحث عن لاعبين اخرين للعب معهم او ضدهم و على الارجح سيتم اصلاح هذه المشكلة في قادم التحديثات للعبة, خصوصا و ان عدد اللاعبين حاليا قليل جدا.

الرسومات, جانب ايجابي في الجزء الحالي و هو تحسن الرسومات عن الجزء السابق تحديدا بنسبة كبيرة جدا, و لكن في بعض الجوانب و ليس جميعها, مثلا تعرف اللاعب ظاهر بشكل واقعي, اشكال اللاعبين واقعية لمعظم اللاعبين و ليس الجميع, الجريان موحد لجميع اللاعبين و هذا خطأ فادح لان بعض اللاعبين يختلفون في الطول و العرض و ايضا الارتفاع.

  خطأ اخر محرج في نسخة الحاسب الشخصي للعبة NBA 2K20..

بعض الامور السلبية التي لاحظتها من جانب الرسومات هي عدم اتقان شكل الجسد الخاص ببعض اللاعبين, مثلا يوجد لاعبين محددين بأشكال لحى طويلة و اجساد نحيفة في الحياة الواقية تم رسمهم في اللعبة بلا لحى و ايضا جسدهم كان يبدو عريضا جدا و ممتلئ بالعضلات..!

الاصوات و هي الجانب الافضل و الاروع و الاكثر تغيرا في هذا الجزء الحالي عن ما سلف من الاجزاء السابقة للسلسلة, ارتفاع نبرة المشجعين و اختلافها بين هدف و اخر, تعليق المعلقين و ايضا اصبح بإمكان اللاعب الان ان بعلق على مجريات المبارة بعد انتهائها كنوع من انواع المقابلات التلفزيونية و بالصوت الواقعي و الحقيقي للاعب معين, بالطبع هذا الجانب من المراجعة اخذ علامة شبه كاملة بلا ادنى شك.

الايجابيات

  • طور My Career عميق القصة بمشاهدة سينمائية هي الاروع في السلسلة حتى الان.
  • رسومات جميلة نوعا ما.
  • الاصوات مثلت بشكل جيد خصوصا مع اصوات اللاعبين الحقيقية.
  • اسلوب لعب سلس كالعادة مع تغيرات طفيفة ملحوظة عن الجزء السابق.
  • لاول مرة يتم اضافة دوري WNBA المخصص للنساء مما يظهر تنوعا في اطوار اللعبة, و تعديل كفة الميزان بين الجنسين.

السلبيات 

  • عدم الاتقان الكلي لاشكال بعض اللاعبين الجسدية.
  • صعوبة اللعب ضد CPU.
  • طور الاونلاين مليء بالمشاكل التقنية و يشهد قلة في عدد اللاعبين.
  • نظام المشتريات يسيطر و بشدة على معظم و اهم اطوار اللعبة.
القصة - 8
اسلوب اللعب - 7.5
الرسومات - 7
الاصوات - 7.5

7.5

لعبة NBA 2K20 هي افضل جزء من اجزاء السلسلة السابقة نظرا لوجود بعض الاضافات و التعديلات فيها خصوصا الاضافة الجميلة لدوري النساء WNBA و التحسن في القصة و زيادة العمق فيها, للاسف هذا النوع من الالعاب بالذات له عشاقه و محبيه و لا انصح بشراء اللعبة الا لمن يمتلك خلفية عن قواعد كرة السلة و كيفية لعب هذه الرياضة الجميلة.

تقييم المستخدمون: 2.65 ( 1 أصوات)
اعرف المزيد عن

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock