حجب لعبة Battlegrounds Mobile India في الهند بعد عام من حجب PUBG Mobile

طلبت الحكومة الهندية من Apple و Google إزالة Battlegrounds Mobile India (BGMI) النسخة المعدلة من PUBG Mobile من متاجر التطبيقات الخاصة بهم في 28 يوليو الماضي.

بعد عام واحد من إطلاقها في البلاد، لعبة الباتل رويال الشهيرة، التي نشرتها شركة Krafton الكورية الجنوبية، لم تعد متاحة للتنزيل. يأتي الطلب في أعقاب عدة ادعاءات ضد اللعبة لكونها نسخة معدلة من PUBG Mobile، والتي تم حظرها في سبتمبر 2020 بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي.

نقلاعن موقع nikopartners أثيرت هذه المخاوف مؤخرًا في البرلمان الهندي، حيث ذكرت وزارة تكنولوجيا المعلومات (MeitY) أن BGMI كان تطبيقًا مختلفًا عن PUBG Mobile، مما يشير إلى أنه ليس مصدر قلق للأمن القومي. وليس من الواضح ما الذي جعل MeitY تتراجع في قرارها.

في حين أن الحكومة لم تصدر بيانًا لتأكيد حظر اللعبة بشكل دائم، ذكرت وكالة رويترز أن العنوان تم سحبه بواسطة MeitY باستخدام المادة 69A من قانون تكنولوجيا المعلومات، وهو نفس القانون الذي تم استخدامه لتبرير حظر 321 تطبيقًا للهواتف المحمولة منذ يونيو 2020.

Battlegrounds Mobile India (BGMI) هي اللعبة رقم 57 التي تم سحبها بسبب هذه اللائحة. حيث استهدفت عمليات الحظر في المقام الأول تطبيقات الأجهزة المحمولة التي تم انتاجها في الصين، مستشهدة في المقام الأول بمخاطر الأمن القومي. تأتي عملية الإزالة من BGMI بعد 5 أشهر فقط من حظر Garena Free Fire، أشهر لعبة باتل رويال في الهند حتى ذلك الحين.

حققت لعبة Battlegrounds Mobile India (BGMI) نجاح كبير لشركة Krafton حيث كان العنوان في طريقه للوصول إلى 200 مليون عملية تنزيل التي حققتها PUBG Mobile قبل حظرها في سبتمبر 2020.

سرعان ما أصبح العنوان ثاني أعلى لعبة للأجهزة المحمولة من حيث الأرباح في الهند ، وكان من المقرر أن تتجاوز عائداتها في عام 2022 تلك التي حققتها PUBG Mobile في اقوى اعوامها. أصبحت BGMI أيضًا لقب الرياضات الإلكترونية الرائدة في الهند مع استثمار Krafton بكثافة في المساحة لإنشاء Battlegrounds Mobile India Pro Series ، وهي رابطة رسمية للفرق الهندية مع مجموع جوائز بقيمة 260.000 دولار أمريكي.

سيكون لهذا القرار تأثير سلبي على نظام على الرياضات الإلكترونية والمؤثرين المختصين في بث اللعبة عبر قنواتهم الخاصة. سيبحث اللاعبون الآن عن لعبة جديد لتغطية هذا الفراغ الكبير الذي ستتركة BGMI، ويتوقع أن ينتقل معظمهم إلى Free Fire MAX بافتراض ان العنوان ما زال متاح في الهند. وقد تستفيد ايضا لعبة Call of Duty: Mobile نظرًا لموقعها القوي في السوق كلعبة اطلاق نار مع وجود طور الباتل رويال.

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار