مراجعة Razer DeathAdder V3 Pro | ماوس لاسلكي احترافي متعدد الاستخدامات

تعتبر شركة Razer من الشركات المتميزة التي يعتمد عليها اللاعبين والمحترفين بشكل أساسي في تصنيع وتصميم ملحقات الكمبيوتر الشخصي على مستوى العالم، وسيشارككم موقع VGA4A تجربته الخاصة مع آخر نسخة من الفأرة الاحترافية المتميزة DeathAdder V3 Pro، فهل تستحق الشراء؟

عادت لنا سلسلة DeathAdder من جديد بنسخة ثالثة بعد أن استطاعت أن تبيع أكثر من 15 مليون وحدة حول العالم، والإصدار الجديد V3 Pro، وهو المنتج الموجه لفئة اللاعبين المحترفين ومن يهتم لخفة وزن والراحة.

تدمج لنا فأرة DeathAdder V3 Pro اهم المزايا التي يطلبها اللاعبين المحترفين، مثل كتحسين جودة استجابة الفأرة، وكذلك زمن الاستخدام مع كل شحنة لكونها لاسلكية، والمثير في هذه الإصدارة في هذه الإصدارة الثالثة، انه تم تخفيف وزن الفأرة من إصدارها القديم التي كانت تزن 88 جرام، وأصبحت مع الإصدار الثالث 63 جرام، لذا تعتبر خفيفة مقارنة بالإصدار الثاني منها.

جيل جديد من الراحة

إضافة لخفة وزن الفأرة, تم تفصيل شكل الفأرة ليلائم وضع مسكة اليد مع فترات طويلة من الاستخدام في العاب الفيديو، ولضمان الوصول لأفضل نتيجة تم تصميم الشكل بالتعاون مع افضل اللاعبين في الرياضات الإلكترونية لكونهم من ضمن الفئة المستهدفة لاهتمامهم بأصغر التفاصيل لضمان جودة آدائهم.

ومن أهم التفاصيل المثيرة للاهتمام في هذه النسخة الجديدة، أنه تم تعديلها من حيث رفع مكان مفتاحين الجانب الايسر من الفأرة للأعلى بدرجة خفيفة، وإبراز عجلة الدوران والتصفح للأعلى مع تعديل شكله الفأرة لتواكب ميلان قبضة اليد كمثال.

إضافةً للتعديلات الحديثة في الفأرة، تم دمج زر تحكم الاقتران مع تغير طور DPI في زر واحد بأسفل الفأرة، وبجانبه تم إضافة احدث وافضل حساسات الاستشعار البصري مع دقة عالية كالمتوقع من Razer Focus Pro 30K.

تم تجربة الفأرة مع العاب مختلفة من فئة RPG و FPS وكانت التجربة ناعمة ودقة الحركة جميله جدا ولم تظهر أي مشاكل في دقة الأوامر كليا. والمميز أيضا ان الفأرة تحفظ إعداداتك بذاكرة داخلية وذلك ليكون جزء من جعل عملية شبك الفأرة بجهاز جديد سريعة ولا تتطلب أي من الإعدادات.

ولأن الفأرة لاسلكية، تم التركيز على زيادة فترة استخدام الفأرة مع كل شحنة. كما انها أيضا تهدف الى توفير افضل سبل الراحة مع ساعات استخدام أطول لم يتم إضافة أي إضاءات RGB بداخل الفأرة.

في حال كنت تفضل آداء الفأرة اكثر من جمالية الشكل الخارجي فهذه هي بالفعل الفأرة المناسبة لك. مع عمر بطارية يضاهي 90 ساعة مع كل شحنة، حيث تم تجربة الفأرة من مسافة تقريبا تبعد بحوالي 4 امتار, ومع ذلك مازالت حركة الفأرة مستقرة من دون أي مشاكل مما تجعل الفأرة عملية للغاية ان كنت من مستخدمي الفأرة عن بعد.

ومن أجل كمالية التجربة، قدمت لنا ريزر Razer HyperPolling Wireless Dongle (متوفرة كمنتج منفصل عن الفأرة) كبديل مدخل USB لمنتجات ريزر الحديثة التي تدعمها لتضيف لنا تقنية RAZER Hyperpolling Technology، حيث تعمل على رفع سرعة تردد استجابة الفأرة اللاسلكية إلى أربعة اضعاف سرعة المداخل المزودة مع الفأرة, مع سرعة تصل إلى 4000Hz بدلا من 1000Hz.

ومع التجربة، من الصعب تمييز الفرق في السرعة مع الاستخدام المعتاد عليه لأغلب المهام اليومية، لكن من الواضح ان هذه السرعة تستهدف من يهمهم كل جزء من الثانية لتأكد تقديم افضل آداء في الاستجابة من خلال الفأرة اللاسلكية، غالبا تكمن في مناخ الرياضات الإلكترونية ومن يهمه التحدي في العاب الفيديو

يمكنكم شراء فأرة DeathAdder V3 Pro والتي تأتي مع مدخل USB من خلال موقع الشركة الرسمي من خلال زيارة هذا الرابط.

DeathAdder V3 Pro تفوقت في مزاياها وبالتحديد في وزنها الخفيف المكون من 63g و مدة استخدام شحن يصل إلى 90 ساعة، لقد تمكنت بالفعل ريزر  هذه المرة من توفير المنتج المثالي لتقتحم سوق الفأرات اللاسلكية وذلك بدمج الراحة والآداء في فأرة مثالية.

الإيجابيات

  • خفيفة للغاية وتزن(63 جرام).
  • عمر استخدام يوصل إلى 90 ساعة مع كل شحنة.
  • مدى استجابة الفأرة لمدخل USB ممتازة (تم تجربة عن بعد مسافة حوالي 4 امتار).
  • تدعم الاقتران بتقنية جهاز RAZER Hyperpolling مما يجعلها اسرع فأرة لاسلكية استجابة في السوق بسرعة تردد 4000Hz.
  • سهولة التوافق وإمكانية ربطها بأي جهاز مع حفظ الإعدادات داخلياً.

السلبيات

  • تم تضحية بأضواء RGB الداخلية من أجل رفع ساعات استخدام الفأرة مع كل شحنة.

الخلاصة

التقييم النهائي - 9

9

جيدة

تقييم المستخدمون: 3.4 ( 1 أصوات)

سلطان سلطان

مهندس صوتيات بالتخصص. منتج وصانع موسيقى. اصور واقدم محتوى في VGA4A. من عشاق العاب الRPGs وغيرها من الالعاب سواء كروت او سورفايفل وشوتر.
زر الذهاب إلى الأعلى