ببجي PUBG تتوسع وتحصل على جمهور ضخم بعد تحولها لتصبح لعبة مجانية..

تعد لعبة ببجي PUBG واحد من اول العاب الباتل رويال التي ازدهرت في هذا المجال، وحققت قاعدة جماهيرية كبيرة، ولكن هذه الشعبية بدأت تنخفض خلال السنوات الاخيرة ومع تزايد الالعاب من نفس النوع الا ان الشركة اخيراً اقدمت على الخطوة الجريئة وتحويلها الى لعبة مجانية على جميع المنصات.

منذ ذلك الحين بدأت اللعبة تشهد اقبال كبير من جمهور جديد واخر عائد، وخلال مكالمة ارباح شركة كرافتون الاخيرة اكدت ان عدد اللاعبين الذين يلعبون اللعبة يومياً بلغ 80.000 لاعب. ايضا تم التأكيد على ان عوائد اللعبة قد شهدت ارتفاع من ذلك الوقت.

PUBG: BATTLEGROUNDS، المتوفر على أجهزة الكمبيوتر والاجهزة المنزلية،حيث احتفلت مؤخرًا بعيدها الخامس منذ الاطلاق في عام 2017. وقد شهدت اللعبة، التي انتقلت إلى نموذج الالعاب المجانية في يناير 2022، اقبال كبير وثابت لأكثر من 80 ألف مستخدم جديد يوميًا. وبناءً على ذلك، زاد متوسط ​​الإيرادات لكل مستخدم (ARPU) عبر جميع الأنظمة الأساسية بأكثر من 20٪ ربع سنوي. بينما حققت اللعبة في الأسواق الدولية (خارج كوريا الجنوبية) 94٪ من عائدات اللعبة خلال الربع الثاني من عام 2022.

The Bird That Drinks Tears
The Bird That Drinks Tears

لعبة ببجي PUBG ليست الوحيدة التي تمتلكها شركة كرافتون من نفس الفئة، حيث ما زالت لعبة PUBG Mobile هي الاخرى تحقق ايرادات ضخمة واقبال كبير مستمر من الجمهور، وقد اعترف المطور ان اللعبة ما زالت في المركز الثاني بين اكثر العاب الهواتف الذكية شعبية.

ايضا تمتلك الشركة اثنين من العناوين المختلفة التوجه والتي تسير على نهج الالعاب القصصية الفردية، ابرزها لعبة الرعب The Callisto Protocol التي يتم تطويرها على يد صانع لعبة الرعب الشهيرة Dead Space وستصدر على المنصات المنزلية والحاسب الشخصي في ديسمبر من هذا العام.

كرافتون حصلت ايضا على حقوق الرواية الكورية The Bird That Drinks Tears لتحويلها الى لعبة فيديو، حيث كشف مؤخرًا أنه انتقل إلى مرحلة الإنتاج الكاملة، أي في مراحل متقدمة في عملية التطوير، وقام كذلك بإطلاق موقع رسمي لها يحتوي على الكثير من المعلومات حولها مع بعض الخلفيات الفنية.

هناك توقعات بأن نرى كل من العنوانين خلال حدث Gamescom 2022 حيث اكدت الشركة الصينية تواجدها في الحدث الذي ستنطلق فعالياته قريباً.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button