حظر تعديل يزيل أعلام المثليين داخل لعبة Spider-Man Remastered

لعبة الاكشن والمغامرات Marvel’s Spider-Man Remastered من تطوير استديو Insomniac Games، وتم نقلها الى الكمبيوتر الشخصي بواسطة استديو Nixxes Software الذي استحوذت عليه سوني مؤخرًا.

لم يمضي على اللعبة على منصة الكمبيوتر الشخصي سوى بضع أيام فقط، حتى شهدنا صدور أول أدوات تعديل خاصة باللعبة، بالإضافة الى العديد من التعديلات المختلفة والتي كان بينها تعديل أو “Mode” يحمل اسم “Non-Newtonian New York”.

تعديل “Non-Newtonian New York” أثار الجدل مؤخرًا على مواقع الإنترنت وكذلك شبكات التواصل الاجتماعي، حيث كان في البداية متوفرًا عبر موقع التعديلات الشهير Nexus Mods قبل أن تتم إزالته، وكذلك حظر صاحب التعديل.

التعديل يعمل على إزالة جميع أعلام المثلية “LGBT” المنتشرة في العديد من المناطق في مدينة نيويورك داخل لعبة Spider-Man Remastered واستبدالها بأعلام الولايات المتحدة الأمريكية، وكان له فضل كبير في تخلص معظم اللاعبين من هذه الأعلام المقززة “إن صح التعبير”.

بعد أن قام موقع Nexus Mods الذي لا ينتمي الى أي جهة حكومي رسمية بحظر صاحب التعديل وإزالتهما معًا ذكر أنهما “لم يعد مرحبًا بهما على Nexus“!! وهو الأمر الذي أزعج الكثير من المتابعين، وفي نفس الوقت كان خبر إزالته موضع ترحيب عند البعض.

في النهاية الفضل يعود الى العديد من اللاعبين الذين قاموا إعادة استضافته ورفعه ونشره على شبكات التواصل الاجتماعي والعديد من مواقع التحميل الشهيرة، حيث مع الأسف لم يعد بإمكان الأشخاص الطبيعيين حول العالم امتلاك حرية التعبير عن آرائهم ورفض هذه الظاهرة.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى