حظر تعديل يزيل أعلام المثليين داخل لعبة Spider-Man Remastered

لعبة الاكشن والمغامرات Marvel’s Spider-Man Remastered من تطوير استديو Insomniac Games، وتم نقلها الى الكمبيوتر الشخصي بواسطة استديو Nixxes Software الذي استحوذت عليه سوني مؤخرًا.

لم يمضي على اللعبة على منصة الكمبيوتر الشخصي سوى بضع أيام فقط، حتى شهدنا صدور أول أدوات تعديل خاصة باللعبة، بالإضافة الى العديد من التعديلات المختلفة والتي كان بينها تعديل أو “Mode” يحمل اسم “Non-Newtonian New York”.

تعديل “Non-Newtonian New York” أثار الجدل مؤخرًا على مواقع الإنترنت وكذلك شبكات التواصل الاجتماعي، حيث كان في البداية متوفرًا عبر موقع التعديلات الشهير Nexus Mods قبل أن تتم إزالته، وكذلك حظر صاحب التعديل.

التعديل يعمل على إزالة جميع أعلام المثلية “LGBT” المنتشرة في العديد من المناطق في مدينة نيويورك داخل لعبة Spider-Man Remastered واستبدالها بأعلام الولايات المتحدة الأمريكية، وكان له فضل كبير في تخلص معظم اللاعبين من هذه الأعلام المقززة “إن صح التعبير”.

بعد أن قام موقع Nexus Mods الذي لا ينتمي الى أي جهة حكومي رسمية بحظر صاحب التعديل وإزالتهما معًا ذكر أنهما “لم يعد مرحبًا بهما على Nexus“!! وهو الأمر الذي أزعج الكثير من المتابعين، وفي نفس الوقت كان خبر إزالته موضع ترحيب عند البعض.

في النهاية الفضل يعود الى العديد من اللاعبين الذين قاموا إعادة استضافته ورفعه ونشره على شبكات التواصل الاجتماعي والعديد من مواقع التحميل الشهيرة، حيث مع الأسف لم يعد بإمكان الأشخاص الطبيعيين حول العالم امتلاك حرية التعبير عن آرائهم ورفض هذه الظاهرة.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button