روكستار تبلغ عن أحد مطوري GTA السابقين تحت بند مخالفة لحقوق الطبع والنشر

يبدوا أن مجال صناعة ألعاب الفيديو لا يختلف في معاملته للموظفين السابقين لديه لا يختلف كثيرًا عن باقي المجالات، غم خصوصية المجال وأهمية مواهبه، حيث قامت روكستار مؤخرًا بالتبليغ ضد مطور GTA السابق وأحد مؤسسي Rockstar North مايك ديلي تحت بند مخالفة حقوق الطبع والنشر.

قامت شركة روكستار بالتبليغ عن مخالفة تتعلق بحقوق الطبع والنشر ضد مقطعي فيديو لمطور Grand Theft Auto الأصلي مايك ديلي، وهو أحد مؤسسي استديو DMA Design الذي أصبح الآن معروف بـ Rockstar North، وذلك بسبب إظهاره مواد تطوير قديمة تعود للفترة التي كان يعمل فيها داخل الشركة، حيث قال المطور في تغريدة له عبر تويتر:

أرى Rockstar ينتقل إلى وضع Fuckers الكامل مرة أخرى، ويصدر مخالفات حقوق الطبع والنشر لأي فيديو GTA يمكنهم العثور عليه – بما في ذلك كل من مقاطع الفيديو النموذجية الخاصة بي.

هم الآن يحاولون منع كل إصدار لأعمال أي شخص في لعبة – وأي لقطات تطويرية قديمة.

الفيديو قبل الحذف أظهر نماذج المطور لإحدى التصميمات الأصلية لسلسلة GTA التي تم تطويرها وإنشاؤها في منتصف تسعينيات القرن الماضي، عندما كان استديو DMA Designs، حيث جرت العادة أن يقوم بعض المطورين بمشاركة أعمالهم القديمة التي كانت من وراء الكواليس مع متابعيهم، وليس من العادة تعرضهم لمخالفات حقوق النشر والطبع.

قام موقع VGC بالتواصل مع المطور روكستار من أجل معرفة تفاصيل هذه التغريدات الغاضبة من أحد مؤسسي الاستديو السابقين لديهم، وسنشارككم تفاصيل الرد في حال استجاب المطور.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بلعب Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone.. حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button