السعودية توافق على اتمام استحواذ مايكروسوفت على اكتيفيجن بليزارد

اعلنت الهيئة العام للمنافسة في المملكة العربية السعودية عن عدم ممانعتها من اتمام عملية استحواذ مايكروسوفت الكاملة على شركة اكتيفيجن بليزارد اليوم.

من خلال بيان رسمي تم نشره عبر منصات التواصل الاجتماعي اكدت المملكة عن موافقتها باتمام عملية الاستحواذ بشكل كامل 100% كما جاء في البيان.

تأتي هذه الموافقة في اطار استطلاع اراء الشركات والمؤسسات المساهمة في شركة اكتيفيجن والتي تأتي المملكة العربية السعودية من ضمنها، بينما هذه الموافقة تأتي كجزء من عدة موافقات من مساهمين عدة ينتظر الحصول على موافقتهم.

تأتي هذه الموافقة في الوقت الذي تحتدم فيه المواجهة بين سوني ومايكروسوفت حول عواقب هذا الاستحواذ الذي ترى فيه سوني انه قد يمنع وصول واحدة من اقوى العناوين وهي لعبة Call of Duty الى منصات بلايستيشن والذي وصفته كنوع من الاحتكار بحد ذاته.

من ناحيتها اكدت مايكروسوفت انه في حال اتمام صفقة الاستحواذ على شركة اكتيفيجن بليزارد، فلن تجعل لعبة Call of Duty حصرية على منصات اكس بوكس، حيث ان اللعبة لن تنجح في جني الارباح والصمود دون اصدارها على منصات بلايستيشن ومنصات اخرى.

وتدعي مايكروسوفت أنه حتى لو كان جعل Call of Duty حصرية على اكس بوكس مربحًا، فإن تنفيذه لن يكون له أي تأثير تنافسي، ويرجع ذلك حسب وصف الشركة إلى المنافسة الشديدة في سوق نشر الألعاب، حيث ان  الاجهزة المنافسة تتمتع بدرجة عالية من ولاء اللاعبين.

في كل الاحوال، ما زالت عملية استحواذ مايكروسوفت على اكتيفيجن في مراحل مبكرة من الحكم عليها وما زال هناك العديد من المؤسسات والشركات التي تدرس ابعاد هذا الاستحواذ قبل ان تعطي قرارها الحاسم في الامر.

من المتوقع ان تكتمل علمية الاستحواذ في وقت ما من النصف الاول من العام القادم 2023، ما لم تكن هناك اي عقبات يمكن ان تعيق العملية.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button