رئيس اكس بوكس: الحصريات ستختفي مع مرور الوقت في المستقبل..

صرح رئيس اكس بوكس في لقاء صحفي جديد، بأن العناوين الحصرية ستشهد تقلص كبير ومتزايد في المستقبل.

قال فل سبينسر في لقاء خاص مع موقع Bloomberg ان اصدار الالعاب على عدة منصات هو في صالح صناعة العاب الفيديو على عكس اطلاقها على منصات محددة بشكل حصري حيث يضر بهذه الصناعة وتوسعها، وقد علق على الامر قائلاً:

العناوين الحصرية على المنصات المنزلية، هو شيء سنشهد انخفاضة مع مرور الوقت..

واضاف سبينسر قائلا انه ربما يحدث ان اشتري انا في منزلي جهاز Xbox وتشتري انت جهاز PlayStation ويريد أطفالنا اللعب معًا ولا يمكنهم ذلك لأننا اشترينا قطعة بلاستيكية خاطئة لتوصيلها بتلفزيوننا، حيث قال:

نحب حقًا أن نكون قادرين على جلب المزيد من اللاعبين لتقليل الاحتكار، وجعل الناس يشعرون بالأمان والأمان أثناء اللعب، والسماح لهم بالعثور على أصدقائهم واللعب معهم، بغض النظر عن الجهاز – أعتقد ذلك على المدى الطويل جيد لهذه الصناعة..

جاء ذلك خلال حديث سبنسر عن صفقة اقتناء مايكروسوفت المقترح لناشر Call of Duty Activision Blizzard  بقيمة 68.7 مليار دولار، والتي تخضع للتدقيق من قبل المنظمين المهتمين بقضايا مكافحة الاحتكار المحتملة خلال فترة الاندماج المتزايد في الفترة الاخيرة.

وقال سبينسر ان صفقة الاستحواذ تسير على ما يرام وتشهد تقدم كبير، بينما اكد ان في حال اتمام هذه الصفقة فلن تعيق الشركة اصدار لعبة Call of Duty على منصات بلايستيشن بينما يتمنى ان يرى توسع دعم اللعب المشترك بين المنصات في المستقبل.

وقد اكدت مايكروسوفت هذا الامر مؤخراً، عندما اقترحت ان عدم اصدار لعبة Call of Duty على منصات متعددة قد لا يجعلها تحقق الارباح المرجوة منها بينما سيتسبب ذلك في حجب اللعبة عن جزء كبير من جمهورها على المنصات الاخرى وهذا ما لا تسعى اليه الشركة.

هناك توقعات بان يتم اكمال صفقة استحواذ مايكروسوفت على اكتيفيجن بليزارد خلال النصف الاول من العام القادم 2023 وقد كانت المملكة العربية السعودية اخر من صادق على موافقة اتمام هذه الصفقة بشكل رسمي، تفاصيل اكثر هنا.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button