شنجي ميكامي يعترف لاول مرة، الكاميرا في Resident Evil 4 لم يكن مخطط لها ان تكون هكذا..

يبدو ان لعبة Resident Evil 4 كانت ستسير على نهج الاجزاء الثلاثة الاولى من السلسلة الكلاسيكية، من حيث وضعية الكاميرا الثابتة قبل ان يتم اتخاذ القرار بتغير الوضعية لتصبح بالمنظور الثالث فوق الكتف.

هذا ما اعترف به مخرج وكاتب الجزء الرابع في سلسلة الرعب شنجي ميكامي خلال لقاء خاص عبر قناة Biohazard الرسمية على اليوتيوب. حيث اكد ميكامي انه في البداية كان مقرر ان تكون الكاميرا ثابتة كما هو الحال مع الاجزاء الثلاثة الاولى للعبة، لكن الفريق قرر ان يغير وضعية الكاميرا لتصبح من منظور فوق الكتف بدل من ذلك.

ميكامي قال انه لم يدرك حينها ان هذه الخطوة ستكون احد الاسباب التي جعلت اللعبة تحقق نجاح كبير، وتحصل على تقييمات مرتفعة. حتى انها اصبحت مصدر الهام للعديد من المطورين من ضمنهم فريق التطوير للعبة اكس بوكس Gears of War.

أوضح ميكامي:

شعرت أنه امر طبيعي. لم نكن نخطط للقيام بشيء مبتكر، ولكن في النهاية ظل الجميع يقول إننا فعلنا ذلك. بالنسبة لي شخصيًا، كنت اعتقد فقط أن هذه الزاوية كانت أفضل. لم نكن نحاول القيام بشيء جديد أو رائد، لم يكن هناك شيء من هذا القبيل ابداً.

واضاف ميكامي إن أول شخص أشاد بتغيير الكاميرا هو ماساهيرو ساكوراي، مبتكر لعبة Super Smash Bros، حيث جاء للتحقق من اللعبة وهي قيد التطوير وسأل حينها، “من الذي ابتكر نظام الكاميرا هذا؟” قبل ان يثني عليه ويصرح بأنها خطوة رائعة ومبتكرة.

كشف تاكيوتشي، الذي كان يعمل على لعبة Lost Planet في ذلك الوقت، أن فريق تطوير Gears of War استلهم الفكرة في لعبته من كاميرا Resident Evil 4.

يذكر ان لعبة Resident Evil 4 ستحصل قريباً على نسخة ريميك محسنة والتي ستجلب الكثير من التحسينات البصرية والتغيرات على نظام اللعب بجانب محتوى جديد سيتم اضافته الى قصة واحداث اللعبة من اجل تمديد عمرها الافتراضي.

من المفترض ان تصدر نسخة الريميك المحسنة على منصات الجيل الجديد والحاسب الشخصي في 23 مارس من العام القادم 2023.

هل تعتقد ان وضعية الكاميرا بالمنظور الثالث فوق الكتف حينها كانت خطوة مبتكرة وساهمت في انجاح اللعبة بالفعل؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button