مميز

اليكم اولى التفاصيل والصور الجديدة حول لعبة God of War Ragnarök..

بدأ موقع ومجلة Gameinformer تغطيته الخاصة والحصرية للعبة God of War Ragnarök التي ستمتد لعدة ايام، والبداية كانت قبل قليل من خلال انطباع بعد تجربة اللعبة ولقاء مع بعض المطورين في استديو سانتا مونيكا.

في خضم الحديث مع ميهير شيث وديني يه الذان يتوليا تصميم القتال في اللعبة، ويمتلكون خبرة تمتد لـ 17 عام خلال تطويرهم للسلسلة منذ ان انطلقت، تطرقا الى العنوان الداخلي للعبة والذي تم استنباطه من شعار الاستديو في السابق وهو “العب مع طعامك” وسنوافيكم بتقرير خاص عنها بشكل منفصل.

خلال دراسة الفريق لاسلوب اللعب والقتال والاطلاع على الجزء السابق الذي صدر في 2018، اراد الجميع تقديم تجربة اوسع من حيث طرق اللعبة والالتحام مع الاعداء، حيث هذا كان المبدأ الاساسي في العمل على لعبة God of War Ragnarök منذ البداية.

ايضا تحدث التقرير عن انطباع بعد تجربة حصرية لديمو خاص باللعبة يمتد لـ 7 دقائق حيث تم خلاله تجربة المواجهة مع احد الاعداء الجديد وهي Grims وهي سحالي تسير على قدمين بينما يمكنها ان تقذف مادة حمضة باللون الاخضر على خصمها، لكن من وصف الكاتب للمعركة الدموية التي خاضها مع هذه المخلوقات، تبين ان كريتوس قد اكتسب المزيد من مهارات القتال بينما اصبح اتريس يمتلك قوة لا تقل عن قوة والده رغم انه ما زال يعتمد على اطلاق الاسهم من قوسه حيث يبحث دائما عن المكان المناسب للتمركز فيه واصابة الخصم من بعد بشكل دقيق.

ايضا من التغيرات البارزة والمهمة التي تمت اضافتها للعبة God of War Ragnarök هو وظيفة “زر المثلث” التي اصبحت الان اكثر اهمية وتلعب دور في تغير مسار المعركة. في اللعبة السابقة تم تخصصيص زر مثلث من اجل استدعاء السلاح الاساسي وهو “الفأس” وفي حال كنت بالفعل تحمل الفأس فلن يكون هناك اي وظيف اضافية لزر المثلث. لكن في اللعبة الجديدة تحمل وظيفة زر المثلث اسم “Weapon Signature Moves” او “الحركات المميزة للسلاح” وهي تعتمد على نوع السلاح الذي تحمله في يدك حينها.

عندما تحمل سلاح Leviathan Axe او Blades of Chaos والضغط على زر المثلث، فسوف يحول كريتوس هذه الاسلحة الحادة لتصبح مغطاة اما بتأثير الجيلد “Frost Awaken” او تأثير النار “Whiplash”، وهذا سيلحق ضرر اضافي اكبر عند توجيه ضربات مباشرة للخصم.

ايضا وحسب ما علمنا من خلال تقرير موقع Gameinformer، فقد حصلت الدروع على تغييرات جديدة لتحسين تجربة اللعب، وقد تطرق التقرير الى نوعين من الدروع الاول يطلق عليه اسم The Dauntless Shield حيث يمكن لكريتوس استخدامه لصد ضربات الخصم في اللحظة الاخيرة، حيث سيبدأ الدرع بامتصاص طاقة من التصدي للضربات ليبدأ بعد ذلك بالوميض باللون الاحمر، حينها يمكن لكريتوس شن ضربة قوية كافية لسحق كل الاعداء الذين يظهرون امامه.

اما الدرع الاخر فيطلق عليه اسم Stonewall Shield، وهو درع ثقيل يمكن استخدامه لصدر ضربات الخصم وهو مخصص للاعبين محبي اللعب البطئ، حيث في كل مرة يتم التصدي لاحد ضربات الخصم يتم شحن بار خاص بالطاقة الحركية، وعندما يمتلئ هذا البار فيمكن لكريتوس استخدامه لشن ضربة ساحقة من خلال ضرب الدرع بالارض حيث يصدر موجات اهتزاز كافية لتصدم اي شيء يتحرك بالقرب منها.

لكن لكل درع هناك نقاط ضعف، فمثلا درع Stonewall Shield سيصبح اقل استقراراً كلما تلقى المزيد من الضربات وقد يصبح اقل قوة ويجعل كريتوس مكشوف لضربات الخصم.

ايضا اكد التقرير ان الاعداء اصبحوا اكثر قوة وذكاء في حال تم رفع صعوبة اللعبة، لكن وبغض النظر عن مستوى الصعوبة الذي سيختاره اللاعب فعلية دائماً الحذر من خصمة.

فيما يتعلق بالمناطق القديمة التي يمكن لكريتوس وابنه اتريوس زيارتها من جديد، فقد تم تدعيمها بالمزيد من العناصر من ضمنها اعداء جديد قد تكون المواجهة معهم امر صعب دون التمرن والاستعداد لهم بشكل جيد.

هذه اهم التفاصيل التي تم الكشف عنها من خلال التغطية الاولية لموقع Gameinformer للعبة God of War Ragnarök. بينما سيكون هناك المزيد من التفاصيل والفيديوهات التي سيتم الكشف عنها ومشاركتها خلال الساعات والايام القليلة القادمة.

لعبة God of War Ragnarök قادمة الى اجهزة بلايستيشن 4 و5 يوم 9 نوفمبر من هذا العام 2022، مع دعم كامل للغة العربية في النسخة المحلية.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button