لماذا لا توجد حركة “Dodge” في لعبة The Last of Us: Part I، المطور يجيب..

لعبة The Last of Us: Part I اصبحت متاحة الان على بلايستيشن 5، وبهذه المناسبة يشاركنا مطوري اللعبة فيديو جديد يستعرضون فيه المشاهد الدموية الحرجة فيها ويجيبون عن سؤال ربما سيطرحه الكثير بعد تجربة اللعبة وهو، لماذا لا توجد حركة “Dodge – التملص” في اللعبة؟

حركة “Dodge” يمكن ان نطلق عليها باللغة العربية، حركة التملص من العدو او مراوغته خلال الهجوم القريب، وهذه الحركة كانت موجودة في The Last of Us: Part 2. ورغم اقتباس بعض حركات اسلوب اللعب من الجزء الثاني الى الريميك الجديد الا ان هناك الكثير من الاشياء التي تجنب المطور بشكل مقصود نقلها الى اللعبة الجديدة.

من هذه الحركات التي تجنب المطور طرحها في اللعبة هي Dodge والسبب حسب ما صرح به مخرج اللعبة خلال الفيديو الجديد الذي تشاهدونه بالاسفل سيحدث خلل في اللعبة ويجعلها تبدو غريبة.

في The Last of Us: Part 2 تم تأسيس اللعبة من البداية لتتناسب مع ميكانيكية Dodge او التملص حيث سيكون هناك الية تتصرف بها مخلوقات الكليكرز عند مهاجمتك ومحاولتك التملص منها، بينما هذا غير موجود في ميكانيكية اللعب الاساسية في The Last of Us: Part I. لذلك في حال تم فرض هذه الخاصية لينفذها جويل عند مواجهة الاعداء فسوف تتغير متعة اللعب وتصبح اللعبة غير متزنة وغريبة على حد وصف المخرج.

بمعنى اخر، ان ميكانيكية التملص لم يتم تأسيسها في اللعبة منذ البداية، وبالتالي لا يمكن نقل ميكانيكية جديدة ووضعها في اللعبة دون ان يكون لها اساسات في البنية التحتية لها.

لعبة The Last of Us: Part I متاحة الان على بلايستيشن 5، يمكنك الحصول على اللعبة من خلال متجر بلايستيشن بسعر 70 دولار.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى