رئيس استديوهات اكس بوكس: زمن تطوير العاب AAA في استديو واحد انتهى

صرح رئيس استديوهات اكس بوكس اليوم ان زمن تطوير العاب كبيرة بميزانية وحجم العاب AAA داخل استديو واحد قد انتهى منذ مدة طويل.

خلال احد حلقات سؤال وجواب ضمن فعاليات PAX West 2022 تم سؤال مات بووتي حول ما اذا كان سبب تأجيل العديد من العناوين الكبيرة عن مواعيدها الاصلية كان بسبب جائحة كوفيد بشكل اساسي. رد بووتي بأن الجائحة بلا شك قد لعبت دور في ذلك ولكن قال بأن هناك مواصفات جديدة في العاب الجيل الجديد ايضا لها دور في ذلك.

قال بووتي ان جعل الالعاب متوافقة مع قدرات المنصات الجديدة واختبارات الجودة QA التي يتم من خلالها التعديل على هذه الالعاب اصبحت تحتاج جهود كبيرة لا يكفي بأن يشرف عليها استديو واحد. لذلك هناك العديد من الالعاب الكبيرة التي اشرف على تطويرها اكثر من استديو.

وأوضح بوتي أن طريقة صنع ألعاب AAA الواسعة النطاق تتطور واصبحت اوسع من السابق واضاف:

فكرة فريق واحد تحت سقف واحد لم تعد فعالة في كثير من الأحيان. سأستخدم مثالاً على ذلك فريق Perfect Dark في سانتا مونيكا، The Initiative، لذلك، قمنا للتو بهذه الشراكة الكبيرة مع Crystal Dynamics، وقد قرأت عبر الإنترنت، “أوه، هذا يعني أن هناك مشكلة أو شيء ما” – إنه عكس ذلك تمامًا، أليس كذلك؟

واشار بووتي الى ان هذا الفريق المخضرم في Crystal Dynamics، وهو فريق AAA كبير يضم أكثر من 100 شخص يمكنه الان المساعدة في تطوير اللعبة، خاصة انهم يمتلكون خبرة طويلة في صنع العاب مشابه.

مؤكداً ان هذه هي الطريقة التي من خلالها تم انجاز عدد كبير من العابهم التي صدرت مؤخراً. ذكر على سبيل المثال لعبة Age of Empires 4 التي تم تم تطويرها بالشراكة مع استديو Relic في فانكوفر. وكذلك لعبة Flight Simulator التي تعد اقوى عناوين اكس بوكس حتى الان، فقد تم التعاون مع استديو Asobo من اجل انجازها.

من خلال حديث بووتي، فالامر اصبح واضح بأن قدرات الاستديوهات الحالية لم تعد كافية من اجل العمل على عناوين واسعة النطاق AAA. فقد اصبح الامر معقد ويحتاج الى اعداد اكبر من المطورين لانجاز المهمة في الوقت المحدد دون تأخير او تأجيل.

ربما نرى هناك اندماجات للاستديوهات والشركات بسبب ذلك، بينما نرى استديوهات اخرى مثل استديوهات بلايستيشن التي تتوسع باستمرار او ربما تعتمد على استقطاب المطورين العاملين بالعقود المؤقتة من اجل ذلك.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button