تقرير | ارباح شركة اكتفجن لعام 2017 من “صناديق التجميع” اكثر من ارباحها من بيع الالعاب !

يتسائل البعض لما تلجأ الكثير من الشركات الى فرض نظام الشراء من داخل العابها او ما يعرف بـ microtransactions رغم وجود الكثير من الانتقادات التي قد تؤثر على سمعة هذه الشركات كما حدث مع EA مؤخرا.

الكثير من الشركات اصبحت ترى ان صناعة العاب الفيديو تحتاج الى تكلفة عالية من اجل ان تجعلها ترقى الى مستوى تطلعات اللاعبين و بالتالي تكلفة بيعها لا تغطي هذه التكلفة فاصبحت تلجأ الى فرض نظام البيع داخل الالعاب مثل نظام صناديق التجميع و ما الى ذلك.

شركة اكتفيجين كشفت امس عن حصيلة ارباح العام الماضي 2017 و الي جاء بارتفاع كبير و واضح عن العام الذي سبقة حيث بلغ صافي ارباح الشركة من العاب الفيديو 7.02 مليار دولار و لكن السر ليس هنا بل في حصة الارباح التي جاءت من وراء microtransactions و التي بلغت 4 مليار دولار.

هذا يعني ان ارباح الشركة من بيع الالعاب هو 3.02 مليار دولار بينما ارباحها من نظام microtransactions بلغ اكثر من نصف اجمالي ارباحها الكاملة.

الشيء الاخر الذي اود ان انوه له ان جزء كبير من هذه الارباح التي اتت من نظام microtransactions كان مصدرة العاب الهواتف الذكية مثل Candy Crush Saga و Shuffle Cats.

اذا لا شك الان ان مصدر معظم الشركات في جمع المزيد من الاموال هو نظام microtransactions و قد لا يجد هذا الامر اي اعتراض من قبل مجتمع اللاعبين ولكن دون ان يتم استغلال الامر بجعلة عنصر اجباري يدفعهم لدفع المزيد من المبالغ من اجل الفوز او التفوق على خصومهم Pay To Win كما فعلت شركة EA مؤخرا مع لعبة Star Wars Battlefront 2 لا ذلك في النهاية سيعود بالضررعلى سمعة الشركة و مصير اللعبة بالكامل.

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock