فيل سبنسر: مايكروسوفت واكس بوكس ترحب بالمزيد من الاستحواذات..

في مقابلة جديدة، ذكر فيل سبنسر رئيس قسم الألعاب في مايكروسوفت ان الشركة منفتحة على إجراء المزيد من عمليات الاستحواذ حيث تتطلع إلى تحويل اكس بوكس إلى “شركة رئيسية رائدة” في مجال العاب الفيديو.

اجرت قناة CNBC مقابلة مع فيل سبنسر رئيس اكس بوكس في شركة مايكروسوفت، حيث سئل فيها عما إذا كانت مايكروسوفت تنوي التوقف مؤقتا عن اجراء الاستحواذات بينما تنتظر الموافقة التنظيمية لإكمال الاندماج المخطط له مع Activision Blizzard بقيمة 68.7 مليار دولار.

جواب سبنسر كان جميلا بحيث لمح الى خطة مايكروسوفت في التوسع داخل مجال الالعاب ومقارعة الكبار حيث قال:

هذا سوق تنافسي، لا أعتقد أنه يتعين علينا إيقاف أي شيء مؤقتًا. فشركة Tencent هي أكبر شركة ألعاب على هذا الكوكب اليوم وتواصل الاستثمار بكثافة في محتوى الألعاب ومنشئي الألعاب. وتعد سوني ايضا شركة أكبر مما نحن عليه في الألعاب اليوم وهم يواصلون الاستثمار.

عندما تنظر إلى الاستثمارات التي قمنا بها، في سوق شديدة التنافسية ستعلم اننا نسعى جاهدين لنكون لاعبا رئيسيا هنا.

نريد تقديم محتوى رائع للاعبينا وسنظل نشيطين، سواء كان ذلك من خلال الاستثمار في فرقنا الداخلية التي تبني بالفعل ألعابًا رائعة يعرفها الناس ويحبونها، او من خلال بناء شراكات جديدة.

وفقًا لصحيفة فاينانشيال تايمز (عبر موقع VGC)، من المتوقع أن توسع هيئة أسواق المال رسميًا تحقيقها لمكافحة الاحتكار هذا الأسبوع بعد أن اختارت مايكروسوفت عدم تقديم أي حلول او ضمانات لمخاوفها في هذه المرحلة.

ستشهد المرحلة الثانية من تحقيق CMA تعيين لجنة مستقلة لفحص الصفقة بمزيد من التفصيل وتقييم ما إذا كان ستؤدي إلى تقليل المنافسة بشكل كبير بعد اتمامها.

وفقًا للصحيفة، يتوقع المنظمون وغيرهم من المشاركين في الصفقة أيضًا تحقيق مطول من الاتحاد الأوروبي بمجرد أن تودع مايكروسوفت قضيتها في بروكسل قريبًا. حيث قال مصدر من بروكسل مطلع على الصفقة للصحيفة إنها صفقة كبيرة، وصعبة وتحتاج إلى تحقيق مكثف وطويل، للمزيد من التفاصيل هنا.

قالت هيئة المنافسة والأسواق (CMA) اليوم الخميس، إن التحقيق الذي أجرته في الاندماج الذي تبلغ قيمته 68.7 مليار دولار والمتمثل في استحواذ مايكروسوفت على اكتيفيجن قد تم توسيعه رسميًا إلى مرحلة ثانية بسبب عدد من المخاوف المتعلقة بمكافحة الاحتكار، وفي المقابل سوني رحبت بقرار اللجنة بدخول الصفقة الى مرحلة ثانية من التدقيق.

والجدير بالذكر أن هيئة CMA كانت قلقة بشأن تأثير الصفقة على قدرة بلايستيشن على المنافسة، نظرًا لأن الصفقة ستشهد حصول مايكروسوفت على ملكية سلسلة Call of Duty وهي عنوان مؤثر في صناعة الالعاب وحصره لجهة واحدة قد يضر بالمنافسين ولاعبيهم.

ما هو رأيكم بخطة مايكروسوفت وفرع اكس بوكس بالاستمرار في التوسع والسعي وراء المزيد من الاستحواذات حتى بعد انتهاء استحواذها على شركة اكتفجن ان اكتملت..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button