غياب Call of Duty عن بلايستيشن سيمنح Battlefield فرصة هائلة..

استغلال الازمات، هذا ما يلمح له الرئيس التفيذي لشركة EA عندما صرح بأن حصرية لعبة Call of Duty على اجهزة اكس بوكس ستمنح لعبتهم Battlefield فرصة هائلة.

أندرو ويلسون قال خلال لقاء خاص خلال فعاليات Goldman Sachs event بأن المصير الغير مؤكد حتى الان للعنوان المنافس، سيمنح لعبة اطلاق النار الخاصة بهم فرصة عظيمة. حيث قال:

في عالم قد تكون فيه تساؤلات حول مستقبل Call of Duty والأنظمة الأساسية التي قد تكون موجودة عليها أو قد لا تكون موجودة عليها، نظرًا لكونك منصة محايدة ومتعددة المنصات تمامًا مع Battlefield، أعتقد أنها فرصة هائلة..

بالطبع، تعليق ويلسون جاء على الحرب التي ما زالت مستمرة حتى الان بين سوني ومايكروسوفت حول حصرية لعبة Call of Duty حيث تسعى الاخيرة لجعلها حصرية مطلقة على منصات اكس بوكس وخدمتها الشهرية بعد مدة زمنية محددة بعد استحواذها الكامل على اكتيفيجن، بينما تسعى سوني لمنع حدوث ذلك بكل الطرق والحفاظ على اللعبة متاحة لمالكي منصاتها دون قيد او شرط.

ويبدو ان EA تتطلع لاستغلال غياب لعبة Call of Duty عن منصات بلايستيشن في حال نجاح مايكروسوفت في اتمام صفقة الاستحواذ بالطريقة التي تريده، حيث ستصبح لعبة Battlefield البديل الجديد والوحيد ربما لمحبي العاب اطلاق النار على منصات سوني.

في خبر سابق، رحبت شركة سوني بقرار هيئة المنافسة والأسواق (CMA) في المملكة المتحدة التي أطلقت تحقيقًا معمقًا بشأن استحواذ مايكروسوفت المقترح على شركة اكتيفيجن.

قالت هيئة المنافسة والأسواق (CMA) اليوم الخميس، إن التحقيق الذي أجرته في الاندماج الذي تبلغ قيمته 68.7 مليار دولار والمتمثل في استحواذ مايكروسوفت على اكتيفيجن قد تم توسيعه رسميًا إلى مرحلة ثانية بسبب عدد من المخاوف المتعلقة بمكافحة الاحتكار، وفي المقابل سوني رحبت بقرار اللجنة بدخول الصفقة الى مرحلة ثانية من التدقيق.

والجدير بالذكر أن هيئة CMA كانت قلقة بشأن تأثير الصفقة على قدرة بلايستيشن على المنافسة، نظرًا لأن الصفقة ستشهد حصول مايكروسوفت على ملكية سلسلة Call of Duty وهي عنوان مؤثر في صناعة الالعاب وحصره لجهة واحدة قد يضر بالمنافسين ولاعبيهم.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button