مميز

عرض الكشف عن لعبة Grand Theft Auto 6 جاهز للاطلاق!

ربما كانت التسريبات الاخير حول لعبة Grand Theft Auto 6 من اضخم التسريبات التي شهدتها صناعة العاب الفيديو ورغم ان واقع الامر كان صادم ومحزن على الكثير من عشاق اللعبة وحتى مطوريها، الا ان هناك شيء واحد ظهر بين هذه التسريبات ربما يكون مفرح للبعض.

خلال التصريحات الذي كان يصدرها المسرب طوال الفترة الماضية، ذكر عبارة ربما لم تلفت انظار او اهتمام البعض، وهي حينما قال ان سيرفر روكستار باكملة اصبح لديه على قرص صلب وذكر الصور والفيديوهات والكود المصدري وايضا ذكر ان عرض الكشف عن اللعبة الذي اصبح جاهز موجود من ضمن التسريبات!!

نعم هذا صحيح فرغم ان التسريبات تظهر صور وفيديوهات غير مكتملة التطوير من لعبة Grand Theft Auto 6 الا انه تم التأكيد بأنها من نسخة مبكرة تعود لعام 2019 – 2020، بينما دخلت اللعبة منذ ذلك الوقت الى مرحلة الانتاج الكاملة والتي تحتاج بطبيعة الامر عامين تقريبا لتصبح اللعبة جاهزة. لكن بسبب جائحة كوفيد، فقد يتسبب ذلك في ازاحة الموعد لعام او اثنين الى الامام، وهذا يأخذنا الى التاريخ المتوقع دائما وهو عام 2024، لكن هذا يعني ايضاً ان اللعبة في الوقت الراهن هي في مراحل متقدمة جداً من عملية التطوير.

نعود الى الشيء المهم في هذا التقرير، وهو اعتراف المسرب بأن عرض الكشف الاول عن اللعبة موجود ضمن الموارد التي حصل عليها بعد اختراق سيرفرا روكستار، وهذا يدل على ان الشركة ربما كانت تتجهز بالفعل في المرحلة الحالية للكشف الاولى عن اللعبة ربما قبل نهاية هذا العام.

Grand Theft Auto 6 officially enters development
صورة تخيلية

هذا الشيء الجيد، لكن الشيء المقلق في الامر ورغم ان روكستار قد طمئنت الجميع من خلال بيان رسمي صدر امس، بأن هذه التسريبات لن تؤثر على تطوير Grand Theft Auto 6 وان كل شيء سيستمر على ما هو عليه قبل هذه الحادثة الا ان توقعات تسريب عرض الكشف عن اللعبة غير مستبعدة خلال المرحلة القادمة.

روكستا اكدت في البيان ان هذه التسريبات لن يكون لها تأثير على المدى الطويل على تطوير اللعبة، لكن ماذا عن المدى القريب؟ هل هذا تلميح الى ان الكشف عن اللعبة الذي يعتقد عنه اصبح قريب لم يعد كذلك الان؟!

هناك امران متوقعان خلال الفترة القادمة، الاول هو ان تعجل روكستار في الكشف عن اللعبة من خلال اصدار العرض الاول وبالتالي تنهي فرصة تسريبه قبل الموعد المحدد. اما الامر الثاني هو ان تتريث الشركة وتقوم باعادة تقييم الامر واعطاء الجهات القانونية المزيد من الوقت لانهاء التحقيقات واعادة ضبط الامور والحصول على ضمانات بعدم نشر اي تفاصيل حول اللعبة خلال الفترة القادمة.

في هذه الاثناء العمل على لعبة Grand Theft Auto 6 ما زال مستمر ويسير حسب الخطة، وهذا امر جيد، لكن ما الذي يدور داخل اروقة روكستار هذا ما لا نعلم به حتى الان لكن نتوقع ان يكون هناك تصريحات جديدة ربما خلال الايام او الاسابيع القادمة.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button