Xbox Series X لن يحتاج الى الاتصال بالإنترنت عند تشغيل الألعاب من القرص

مايكروسوفت عملت على إضعاف حماية DRM المدمجة

ان واحدة من أكثر الأشياء المزعجة التي يتعرض إليها العديد اللاعبين حول العالم، هو الحاجة للاتصال بالإنترنت عند تشغيل ألعاب الفيديو من الأقراص المضغوطة Blue-Ray، وهو أمر سيتم التخلص منه لدى أجهزة مايكروسوفت Xbox Series X.

استمعت شركة مايكروسوفت أخيرًا الى مطالبات العديد من اللاعبين، وقامت بتخفيف إجراءاتها الأمنية التي تتطلب فيها أجهزة Xbox Series X اتصالاً مستمراً بشبكة الانترنت، وذلك من خلال التحديث الرقم 2206، حيث ستصبح ممارسة ألعاب الفيديو الآن أسرع وأسهل.

هذه بالطبع المرة الأولى منذ سنوات التي يتم فيها إضعاف حماية DRM المدمجة على وحدات تحكم شركة مايكروسوفت، رغم أنها كانت أكثر الشركات صرامة في إدارة الحقوق الرقمية، فبعد تنزيل التحديث الأخير، ستكون أجهزة Xbox Series X قادرة على العمل دون اتصال دائم بالإنترنت، ومع ذلك ستظل بعض العناوين تتطلب تثبيت إلزامي لبعض التحديثات أو الإصلاحات الهامة.

بذلك تصبح شركة مايكروسوفت أكثر انسجامًا مع منافسيها Nintendo و Sony التي لا تتطلب أنظمتهما الحاجة للاتصال بالإنترنت عند تشغيل الألعاب من الأقراص المضغوطة.

المزيد حول الجهاز:

في وقت سابق من هذا الأسبوع قامت مايكروسوفت بالكشف عن تفاصيل تحديث أجهزة Xbox الجديد المتاح للتحميل الان، حيث يتضمن تجديدًا كاملاً للمكتبة وخيارات تخزين وتثبيت افتراضية جديدة على الأجهزة.

وفقًا لجوناثان هيلدبراندت، مدير برنامج المجموعة الرئيسي لتجارب اكس بوكس، سيعمل التحديث على إعادة تصميم عرض مكتبة الألعاب والتطبيقات بالكامل لتسهيل الوصول إلى جميع الألعاب التي يمكنك الوصول إليها للتثبيت واللعب. يمكنك الاطلاع على تفاصيل اكثر حول التحديث الجديد هنا..

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button