Xbox Series X لن يحتاج الى الاتصال بالإنترنت عند تشغيل الألعاب من القرص

مايكروسوفت عملت على إضعاف حماية DRM المدمجة

ان واحدة من أكثر الأشياء المزعجة التي يتعرض إليها العديد اللاعبين حول العالم، هو الحاجة للاتصال بالإنترنت عند تشغيل ألعاب الفيديو من الأقراص المضغوطة Blue-Ray، وهو أمر سيتم التخلص منه لدى أجهزة مايكروسوفت Xbox Series X.

استمعت شركة مايكروسوفت أخيرًا الى مطالبات العديد من اللاعبين، وقامت بتخفيف إجراءاتها الأمنية التي تتطلب فيها أجهزة Xbox Series X اتصالاً مستمراً بشبكة الانترنت، وذلك من خلال التحديث الرقم 2206، حيث ستصبح ممارسة ألعاب الفيديو الآن أسرع وأسهل.

هذه بالطبع المرة الأولى منذ سنوات التي يتم فيها إضعاف حماية DRM المدمجة على وحدات تحكم شركة مايكروسوفت، رغم أنها كانت أكثر الشركات صرامة في إدارة الحقوق الرقمية، فبعد تنزيل التحديث الأخير، ستكون أجهزة Xbox Series X قادرة على العمل دون اتصال دائم بالإنترنت، ومع ذلك ستظل بعض العناوين تتطلب تثبيت إلزامي لبعض التحديثات أو الإصلاحات الهامة.

بذلك تصبح شركة مايكروسوفت أكثر انسجامًا مع منافسيها Nintendo و Sony التي لا تتطلب أنظمتهما الحاجة للاتصال بالإنترنت عند تشغيل الألعاب من الأقراص المضغوطة.

المزيد حول الجهاز:

في وقت سابق من هذا الأسبوع قامت مايكروسوفت بالكشف عن تفاصيل تحديث أجهزة Xbox الجديد المتاح للتحميل الان، حيث يتضمن تجديدًا كاملاً للمكتبة وخيارات تخزين وتثبيت افتراضية جديدة على الأجهزة.

وفقًا لجوناثان هيلدبراندت، مدير برنامج المجموعة الرئيسي لتجارب اكس بوكس، سيعمل التحديث على إعادة تصميم عرض مكتبة الألعاب والتطبيقات بالكامل لتسهيل الوصول إلى جميع الألعاب التي يمكنك الوصول إليها للتثبيت واللعب. يمكنك الاطلاع على تفاصيل اكثر حول التحديث الجديد هنا..

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بلعب Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone.. حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button