مسرب يكشف عن الاطار الزمني لاطلاق GTA 6، يبدو اننا سننتظر المزيد من الوقت

رغم ذلك، يبدو منطقياً الى حد ما

خلال الايام الماضية كنا على موعد مفاجئ مع الكثير من اخبار لعبة روكستار المنتظرة GTA 6 التي صدرت دون تخطيط او سابق انذار، هل نقول شكراً للتسريبات ام نأسف عليها لانها جاءت رغم انف المطور واطلعتنا على نسخة غير جاهزة من اللعبة وربما تسببت في خلق انطباعات سلبية حةل اللعبة القادمة.

في كل الاحوال من خلال هذه التسريبات، علمنا ان اللعبة ستقدم لنا بطلين رجل وامرأة، ايضا علمنا ان اللعبة ستدور احداثها في مدينة فايس سيتي، وكما اطلعنا على بعض المشاهد التي تظهر لنا عالم اللعبة وبعض المؤثرات البصرية الغير مكتملة. حتى اننا علمنا عن الميزانية التي تم رصدها لتطوير اللعبة والتي يدعى انها تبلغ 2 مليا دولار، تفاصيل اكثر هنا..

لكن الشيء الوحيد الذي لم تطلعنا عليه هذه التسريبات هو موعد اطلاق لعبة GTA 6 او الاطار الزمني لها، والذي ما زال غامض وغير معروف. لكن لدينا اليوم احد المسربين الغير معروف بشكل كبير بين مجتمع اللاعبين، الا انه يمتلك مصداقية جيدة خاصة انه سرب العديد من المعلومات التي ثبت صحتها في السابق.

أدريان بيريا قال عبر حسابه الخاص على تويتر بأن موعد اطلاق لعبة GTA 6 سيكون خلال عام 2025، واضاف انه لا يريد ان يلعب باعصابنا لكنه هنا من اجل ان يؤكد ذلك.

بيريا قام في السابق بمشاركة تسريبات دقيقة منها تأجيل Forspoken إلى يناير 2023، وتاريخ إصدار Skull and Bones في نوفمبر، وكشف اول التفاصيل حول تحديث Cyberpunk 2077’s 1.6. بالإضافة إلى ذلك، تحدث عن التسريبات الغير مؤكدة مثل إلغاء روكستار للنسخة المحسنة من لعبة Grand Theft Auto 4 و Red Dead Redemption والذي شاركه فيها العديد من المسربين البارزين، ايضا كان اول من تحدث عن قدوم لعبة Ghost of Tsushima للكمبيوتر الشخصي وغير ذلك الكثير.

لا ندري على ماذا اعتمد بيريا للوصول الى هذه المعلومة، لكن ربما يكون الموعد الذي ذكرة، منطقي نوعا ما، حيث في تلك الفترة ستكون اجهزة الجيل الجديد بلايستيشن 5 واكس بوكس سيريز قد وجدت انتشار كبير وتخطت ازمتها الحالية. بالطبع لعبة GTA 6 ستكون مخصصة للجيل الجديد كونها تستخدم تقنيات متقدمة لذلك ستتعمد روكستار تأخيرها الى حين انتشار هذه المنصات بشكل كبير واوسع.

ايضا تتعمد روكستار الى اطلاق العابها بعد منتصف عمر الجيل حتى تتمكن من الوصول الى اكبر قاعدة ممكنة من الجمهور بالاضافة الى الاستفادة من اعادة اطلاقها على الجيل التالي حيث ستكون حينها ما زالت جديدة وجاهزة لتتمدد الى الجيل التالي كما فعلت مع GTA 5.

في كل الاحوال، ننتظر لنرى كيف يمكن لروكستار ان تتخطى الازمة الحالية لتعود المياه لمجاريها، وحينها نتوقع ان تبدأ بمشاركة المجتمع المزيد من التفاصيل حول لعبتها التالية لتلطيف الاجواء خاصة بعد النظرة السلبية التي اثرت على هذا المجتمع بعد هذه التسريبات والانتقادات الحادة التي وصلت بشكل مبكر الا انها خلقت انطباعات عكسية تحتاج روكستار لمسحها بشيء جديد ومذهل.

هل تتوقع ان ننتظر حتى عام 2025 بالفعل للحصول على لعبة GTA 6؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button