تسريبات جديدة تكشف عن ميزانية تطوير لعبة GTA 6 ومدة التطوير حتى الان..

رغم ان تسريبات لعبة GTA 6 قد توقفت نوعاً ما، خاصة بعد تدخل الشرطة الفيدرالية والقاء القبض على بعض المشتبه بهم، الا ان ما يصل الى الانترنت يبقى في الانترنت، وهذا ما كشف لنا المزيد من التفاصيل المثيرة حول اللعبة.

في البداية هذه المعلومات التي سنتحدث عنها في هذا التقرير تم الوصول اليها من خلال المسرب Tez2 الذي يمتلك درجة عالية من الثقة والمصداقية بين مجتمع العاب روكستار بعد ان اعد تغريدة من حساب vx-underground على تيوتر كشف عن وثائق تؤكد تواصل المخترق مع احد المشترين لعرض بعض الملفات للبيع من ضمنها الكود المصدري للعبة GTA 6 و GTA 5.

المخترق اكد انه تمكن من الوصول الى سيرفرات عدد من الشركات المختلفة ابرزها شركة كونا و Take Two وDoorDash، وبنك البرازيل.

من خلال تتبع ملف المحادثات الذي يمكنكم الاطلاع عليه بالاسفل فقد كشف المخترق ان العمل على لعبة GTA 6 قد بدأ منذ عام 2014، بينما بلغت ميزانية تطوير اللعبة حتى الان 2 مليار دولار وهو رقم ضخم مقارنة بميزانية تطوير لعبة GTA 5 التي تبلغ 256 مليون دولار ولعبة Red Dead Redemption 2 التي بلغت ما بين 370 و540 مليون دولار، لكن نعتقد ان هذا الرقم يضم ميزانية التطوير والتسويق بالاضافة الى دعم اللعبة بالمحتوى الجديد في مرحلة ما بعد الاطلاق.

الامر قد لا يكون مستبعد خاصة ان روكستار تضع كل خبراتها وطاقتها في اللعبة الجديدة التي تتوقع ان تجني ارباح طائلة خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققته خليفتها GTA 5 والتي تعدت عوائدها النصف مليار دولار في وقت قياسي من اطلاقها.

يبدو ان المخترق كان يجادل المشتري الذي تم التغطية على اسمه في الوقت الذي ينفذ فيه جريمته حيث رصدنا من خلال ملفات المحادثة انه كان يقوم بتحميل بيانات الكود المصدري للعبتين بينما يتحدث مع المشتري.

المصدر قال ان هذه المحادثات انقطعت بعد وقت قصير من بدء الشرطة تحقيقاتها الامر الذي قد يكون تأكيد على ان المراهق الذي تم اعتقاله امس ربما يكون المخترق او على علاقة به، خاصة ان بعض التحريات اشارت الى وجود اكثر من شخص كانوا يديرون عملية الاختراق بشكل مشترك.

ايضا من بين التفاصيل المثيرة التي تم الكشف عنها من خلال هذه التسريبات هو ان اللعبة في وقت اختراق سيرفرات Take Two كانت شبه جاهزة حيث اكد المخترق عبر حسابه الخاص على تويتر ان اللعبة تبدو جاهزة بينما حصل على ملف يتضمن فيديوهات الاطلاق والمواد الترويجية للعبة.

من ناحيتها اقرت Take Two انه تم احتواء الامر وتطويقه، بينما اكدت شركة روكستار ان هذه التسريبات لن تؤثر على عملية تطوير اللعبة على المدى البعيد، بينما لن يكون لها اي تأثير على خطة التطوير المستمر بشكل طبيعي في الوقت الراهن.

في كل الاحوال، سنوافيكم بالمزيد من التفاصيل حول طبيعة هذه التسريبات وتبعياتها، بينما يمكنكم الاطلاع على تغطيتنا الخاصة من خلال المواضيع والروابط التالي:

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button