بعد إغلاق منصة Stadia.. يوبي سوفت ستتيح للاعبيها الاحتفاظ بعناوينهم

كان خبر إغلاق منصة الألعاب السحابية Google Stadia مفاجئًا للكثير من اللاعبين والوسط الإعلامي، رغم أن العديد من الشائعات تحدثت حول هذا الأمر في أكثر من مناسبة.

عدد كبير من المطورين كانوا يعملون على تطوير مشاريع خاصة بالمنصة تفاجئوا كذلك بسماع خبر الإغلاق من خلال مواقع الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، ولمعرفة المزيد حول الأمر بإمكانكم زيارة التغطية من هذا الرابط..

أحد اللاعبين قام بشراء لعبة Red Dead Redemption 2 على منصة ستاديا، وأمضى في لعبها ما يقارب 6000 ساعة، وتفاجئ بعد الإعلان عن خبر إغلاق المنصة وشعر كذلك بالإحباط.. واضطر للتواصل مع مطور اللعبة شركة روكستار في محاولة منه من أجل إيجاد المساعدة لنقل تقدمه “ملفات حفظ اللعبة” الى منصة أخرى كي لا يضيع تعبه سدى، في انتظار رد الشركة حول الأمر.

أولى الشركات التي أعلنت أنها ستعمل على مساعدة اللاعبين في نقل جميع عناوينها التي تم شرائها على منصة Google Stadia هي المطور الفرنسي يوبي سوفت، حيث لو كنت قد اشتريت عناوينها على منصة الألعاب السحابية، فسوف تتمكن من نقل هذه المشتريات وتقدمك إلى منصة الكمبيوتر الشخصي في وقت ما مستقبلًا، وهو ما أكده المطور الفرنسي من خلال موقع The Verge، حيث قالت جيسيكا روش كبيرة مديري اتصالات الشركة في Ubisoft في بيان:

بينما سيتم إغلاق Stadia في 18 يناير 2023 ، يسعدنا أن نشارك أننا نعمل حاليًا على جلب الألعاب التي تمتلكها على Stadia إلى الكمبيوتر الشخصي من خلال Ubisoft Connect.

سيكون لدينا المزيد لمشاركته فيما يتعلق بتفاصيل محددة بالإضافة إلى التأثير على مشتركي Ubisoft + في تاريخ لاحق.

رغم أنها تعتبر خطوة إيجابية من قبل المطور يوبي سوفت، إلا أن المعضلة الرئيسية تتمحور حول اضطرارك لتحديث الكمبيوتر الخاص بك من أجل تجربة ألعابك بنفس الجودة على المنصة السحابية، وهذا لأن الأخيرة لا تحتاج سوى اتصال انترنت ممتاز.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى
close button