بعد إغلاق منصة Stadia.. يوبي سوفت ستتيح للاعبيها الاحتفاظ بعناوينهم

كان خبر إغلاق منصة الألعاب السحابية Google Stadia مفاجئًا للكثير من اللاعبين والوسط الإعلامي، رغم أن العديد من الشائعات تحدثت حول هذا الأمر في أكثر من مناسبة.

عدد كبير من المطورين كانوا يعملون على تطوير مشاريع خاصة بالمنصة تفاجئوا كذلك بسماع خبر الإغلاق من خلال مواقع الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، ولمعرفة المزيد حول الأمر بإمكانكم زيارة التغطية من هذا الرابط..

أحد اللاعبين قام بشراء لعبة Red Dead Redemption 2 على منصة ستاديا، وأمضى في لعبها ما يقارب 6000 ساعة، وتفاجئ بعد الإعلان عن خبر إغلاق المنصة وشعر كذلك بالإحباط.. واضطر للتواصل مع مطور اللعبة شركة روكستار في محاولة منه من أجل إيجاد المساعدة لنقل تقدمه “ملفات حفظ اللعبة” الى منصة أخرى كي لا يضيع تعبه سدى، في انتظار رد الشركة حول الأمر.

أولى الشركات التي أعلنت أنها ستعمل على مساعدة اللاعبين في نقل جميع عناوينها التي تم شرائها على منصة Google Stadia هي المطور الفرنسي يوبي سوفت، حيث لو كنت قد اشتريت عناوينها على منصة الألعاب السحابية، فسوف تتمكن من نقل هذه المشتريات وتقدمك إلى منصة الكمبيوتر الشخصي في وقت ما مستقبلًا، وهو ما أكده المطور الفرنسي من خلال موقع The Verge، حيث قالت جيسيكا روش كبيرة مديري اتصالات الشركة في Ubisoft في بيان:

بينما سيتم إغلاق Stadia في 18 يناير 2023 ، يسعدنا أن نشارك أننا نعمل حاليًا على جلب الألعاب التي تمتلكها على Stadia إلى الكمبيوتر الشخصي من خلال Ubisoft Connect.

سيكون لدينا المزيد لمشاركته فيما يتعلق بتفاصيل محددة بالإضافة إلى التأثير على مشتركي Ubisoft + في تاريخ لاحق.

رغم أنها تعتبر خطوة إيجابية من قبل المطور يوبي سوفت، إلا أن المعضلة الرئيسية تتمحور حول اضطرارك لتحديث الكمبيوتر الخاص بك من أجل تجربة ألعابك بنفس الجودة على المنصة السحابية، وهذا لأن الأخيرة لا تحتاج سوى اتصال انترنت ممتاز.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button