جوجل لم تخبر المطورين بإغلاق منصة ستاديا، وهناك من يعمل على عناوين لها

فاجأتنا شركة جوجل يوم الامس بخبر اغلاق منصة ستاديا بشكل نهائي، والتي سينتج عنها اتخاذ الشركة احتياطيًا للعديد الإجراءات التي تتمثل في إرجاع أموال اللاعبين وغيرها.. لكن هل تصدقون أن بعض المطورين الذين لا يزالون يعملون على مشاريع للمنصة لم يكونوا على علم بخبر اغلاقها؟

بعض مطوري العاب الطرف الثالث قاموا بالتعبير عن سخطهم وانزعاجهم من عدم إبلاغهم بشكل مبكر بنية الشركة إغلاق المنصة من قبل شركة جوجل، خصوصا وان بعضهم يعمل على مشاريع شبه جاهزة للإطلاق.

احد المطورين ويدعى Tom Vian غرد قائلا عبر تويتر ان لعبته Tangle Tower كان من المفترض لها ان تصدر على منصة جوجل خلال يومين وان خبر اغلاقها لم يعلم به مسبقًا، وقد أبدى انزعاجه الشديد من عدم اخباره بالإغلاق.

مطورة أخرى تدعى ريبيكا هينمان عملت على لعبة Dragon Wars اضافت:

لعبتنا ستصدر لمنصة ستاديا في الأول من نوفمبر، وهذه اول مرة نسمع فيها ان المنصة ستغلق..!!

مايك روس من الشركة الناشرة No More Robots ذكر قائلا أيضا:

يا إلهي … لدينا عنوان ملحمي قادم إلى Stadia في نوفمبر. من يريد أن يخمن أن Google سترفض دفع الأموال التي يدينون لنا بها مقابل ذلك؟  هذا هو السبب في أننا لم نفعل ذلك …

بعد ساعات وما زلت لا أملك بريدًا إلكترونيًا من Stadia، ولا يوجد شيء واضح بشأن ما سيحدث مع ألعابنا وصفقاتنا أو أي شيء. هل كان من الممكن حقًا أن يكون الأمر رائعًا لو أخبروا الشركاء، أو حتى تواصلوا معنا الآن؟

ليس فقط المطورين من حصدوا الاذية من اعلان الاغلاق، بل أيضا هناك لاعب قام بشراء لعبة Red Dead Redemption 2 على منصة ستاديا وقضى فيها ما يقارب 6000 ساعة من اللعب، وبعد الإعلان عن خبر الإغلاق.. تواصل اللاعب مع روكستار في محاولة منه لنقل تقدمه في اللعبة الى منصة أخرى كي لا يضيع تعبه سدى.

ما هو رأيكم في خبر اغلاق منصة Google Stadia المفاجئ وبدون سابق انذار للاعبين او المطورين الذين يملكون مشاريع جاهزة للإطلاق؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button