المنظم البرازيلي يوافق على صفقة Activision Blizzard المقترحة من مايكروسوفت

خطوة إضافية هامة نحو إغلاق الصفقة

اعلن المجلس الإداري البرازيلي للدفاع الاقتصادي (CADE) عن عدم ممانعته من إتمام عملية استحواذ مايكروسوفت الكاملة على شركة Activision Blizzard اليوم دون قيود.

كانت الجهة التنظيمية البرازيلية من أوائل المؤسسات الرسمية التي شاركت مراسلاتها حول الاندماج بشكل علني، بما في ذلك الوصول غير المسبوق إلى ردود الأسئلة والأجوبة من شركات مثل Sony و Ubisoft و Amazon و Google.

يأتي القرار في أعقاب قرار الهيئة العامة للمنافسة في المملكة العربية السعودية، والتي أعلنت في أغسطس / آب أنها “ليس لديها اعتراض” على الاستحواذ المقترح على صناعة الألعاب، وذلك من خلال بيان رسمي تم نشره عبر منصات التواصل الاجتماعي وأنها وافقت على الاستحواذ بشكل كامل بنسبة 100% كما جاء في البيان، لمعرفة المزيد..

منذ عدة أشهر، ونحن نشهد معركة إعلامية نادرة بين عملاقي الألعاب سوني ومايكروسوفت حول مصير استحواذ الأخيرة على صانع لعبة Call of Duty، وتأثيره المحتمل في سوق صناعة العاب الفيديو، حيث تقف جهات تنظيمية رسمية من أجل التصدي لأي عملية احتكار وتأثير على المنافسة.

وفي مستند تم إرساله إلى المجلس الإداري البرازيلي للدفاع الاقتصادي (CADE) لمناقشة عملية الاستحواذ المقترحة، أكدت مايكروسوفت أن أي مخاوف من أن Call of Duty لن تصدر بعد الآن على أجهزة بلايستيشن لا أساس لها من الصحة لأنه حسب وصف الشركة ببساطة لن تكون مربحة لمايكروسوفت.

وفي نفس السياق، أعلنت هيئة تنظيم المنافسة والأسواق (CMA) في المملكة المتحدة يوم الثلاثاء أنها حددت موعدًا نهائيًا في 1 مارس 2023 لنشر نتائج تحقيقها في الصفقة، وهي تشعر بالقلق بشأن تأثير الصفقة على قدرة بلايستيشن على المنافسة، وذلك نظرًا لأن الصفقة ستشهد حصول مايكروسوفت على ملكية سلسلة إطلاق النار Call of Duty.

وقبل عدة أيام، سافر رئيس بلايستيشن جيم رايان إلى بروكسل من أجل التعبير عن مخاوف سوني إلى الاتحاد الأوروبي بشأن صفقة استحواذ اكسبوكس على الناشر Activision Blizzard، حيث رفعت مايكروسوفت قضيتها لاستحواذها المقترح مع المفوضية الأوروبية يوم الجمعة الماضي.

وقد حددت هيئة مراقبة المنافسة الأوروبية موعدًا نهائيًا مؤقتًا في 8 نوفمبر لتصفية الصفقة أو اختيار الدخول في مرحلة تحقيق ثانية أكثر تفصيلاً، وكذلك اختارت هيئة أسواق المال مؤخرًا القيام بذلك.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button