سوني تستعد لاغراق السوق بنموذج جديد من جهاز بلايستيشن 5، المزيد من التفاصيل..

يبدو ان لدى سوني خطة محكمة من اجل الخروج من ازمة توفير اجهزة بلايستيشن 5 في الاسواق، وهذه المرة تخطط الشركة لاغراق السوق بالكميات الوفيرة ونموذج جديد اقل تكلفة في الانتاج.

سوني تريد ان تضرب عصفورين بحجر واحد، فحسب ما علمنا به من خلال موقع Insider-Gaming مؤخراً، تستعد سوني لضخ اكثر من 30 مليون وحدة من اجهزة بلايستيشن 5 الى الاسواق العالمية، الامر الذي سيكون كفيل بانهاء ازمة توفر الجهاز في الاسواق في وقت قصير جداً. بينما اشار المصدر نفسه الى ان سوني سوف تتخلى عن انتاج جهاز بلايستيشن 5 الاساسي ذو محرك الاقراص والاكتفاء بانتاج النسخة الرقمية مع دعم محرك اقراص خارج قابل للازالة يمكن شراءه بشكل منفصل.

PlayStation 5 Digital Edition loses the disc drive | Engadget

هذه الخطوة ستساعد سوني على توفير جزء كبير من ميزانية انتاج جهاز بلايستيشن 5 بعد التخلي عن محرك الاقراص. بينما ستتبع الشركة استراتيجية جديد بالتعاون مع شراكاء جديد من اجل مضاعفة الانتاج بداية من مطلع السنة المالية القادمة التي تبدأ في 1 ابريل 2023.

ايضا حسب ما صرح به المصدر فسوف يكون هناك مكان مخصص لمحرك الاقراص في جهاز بلايستيشن 5 لذلك في حال قرر المستخدم شراءه بشكل منفصل تركيبة فلن يواجه اي مشاكل في ربطه بالمكان المخصص.

في حال اردت مقارنة حجم النمو في انتاج جهاز سوني الجديد، فقد كان مقرر ان تقوم سوني بضخ 18 مليون وحدة حتى نهاية السنة المالية الحالية حتى 31 مارس 2023، مقارنة بـ اكثر من 30 مليون وحدة خلال السنة المالية القادمة، فهذا يشكل نمو كبير وخطوة جريئة من سوني.

السؤال الذي يطرح نفسه الان هو، هل هذا التغيير في بنية جهاز بلايستيشن 5 سيكون له دور في تغير السعر او على الاقل طرح الجهاز بالسعر الاصلي الذي تم اصداره به قبل ان يتم رفعه بنسبة 10% مؤخراً، خاصة ان الجهاز سيتخلى عن محرك الاقراص الذي يرفع بالعادة تكلفة الانتاج وسعر البيع.

حتى هذه اللحظة لا يوجد اي تصريحات رسمية من شركة سوني حول النموذج الجديد او خطة ضخ 30 مليون وحدة خلال السنة المالية القادمة، حيث بالعادة تحتفظ سوني بهذه التفاصيل داخلياً ولا يكشف عنها بشكل مباشر.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button