مميز

مراجعة وتقييم A Plague Tale: Requiem: رحلة مأساوية أخرى مليئة بالمفاجآت والجرذااان

هل ستكمل نجاح الجزء الاول؟

بعد نجاح المغامرة الأولى، يترقب اللاعبين جميعًا ما ستؤول إليه قصة أميسيا وشقيقها هوجو بجزأها الثاني في A Plague Tale: Requiem حيث سينطلقان معًا في رحلة جديدة مليئة بالمصاعب لكشف المزيد من الحقائق، اهلا بكم في مراجعة وتقييم A Plague Tale: Requiem

المطور: Asobo Studio الناشر: Focus Entertainment نوع اللعبة: مغامرات، أكشن، بقاء، قوى خارقة للطبيعة الأجهزة: وحدات تحكم الجيل الجديد والكمبيوتر الشخصي تاريخ الإطلاق: 08 أكتوبر 2022 نسخة التقييم: بلايستيشن 5

من خلال مراجعة وتقييم لعبة A Plague Tale: Requiem ستخوض رحلة سوداوية ومؤثرة في عالم قاسٍ الى أبعد الحدود، يستطيع أن يخطف انفاسك ويثير مشاعرك في آن واحد، ومن خلالها.. ستكتشف الثمن الحقيقي لأجل إنقاذ من تحبهم في وسط صراع يملئه اليأس والموت الذي يحيط بك من كل صوب، وبالتأكيد من أجل البقاء على قيد الحياة.

ستسافر رفقة أميسيا وشقيقها الصغير اللطيف هوجو الى مكان بعيد عن وطنهما الذي أصبح يحيط به الخراب من كل صوب، وذلك للبحث عن وطن جديد يشعران فيه بالأمن والسلام الذي تحدثت عنه النبوءة، وقبل أن يفوت الأوان، سيتعين عليهما البحث عن الخيميائي الذي من الممكن أن يعالج هوجو من لعنته الغامضة التي أصابته.

مراجعة وتقييم A Plague Tale: Requiem

في البداية ستجد المناطق الجديدة التي ستزورها في جنوب فرنسا “حقبة العصور الوسطى” خلابة وساحرة تحتوي على مناطق ومدينة نابضة بالحياة، حيث لم يكن ليتوقعا أن كل ذلك سيتغير في ليلة وضحاها، حيث سيعود الموت والدمار في شكل سرب من الجرذان المتوحشة التي تحب الظلام وتخشى الأنوار.

سيضطر الشقيقان إلى خوض هذه المعاناة مرة أخرى، ويصبح مفتاح إنقاذ هوجو أصعب من أي وقت مضى بعد أن تحكم اللعنة قبضته عليها، ومن أجل ذلك سيتعين عليك أنت وأصدقائك الاستعانة بمجموعة متنوعة من الأسلحة والأدوات والقوى الخارقة.

ان أكثر ما شدنا في هذا الجزء هو الرسومات الرائعة التي جسدت الطبيعة الخلابة من العصور الوسطى، ستمشي داخل الغابات وأنت تشعر بحيوية وحياة تدب الأشجار والنباتات المحيطة بك، حتى لو كانت تلك الرسومات بعيدة، بالإضافة الى الأصوات المحيطة من رياح وكائنات حية ستشعرك بالفعل أنك في وسطها.

تصميم المدن ممتاز الى حد كبير، حيث سيكون هناك عدد ضخم من المباني والتفاصيل الدقيقة التي ستراها لأول مرة في هذه اللعبة، وكذلك أعداد الشخصيات الغير قابلة للعب أصبحت أكتر من ذي قبل، ولن أبالغ أيضًا أن الجرذان كذلك أصبحت أكبر في أعدادها بأضعاف مضاعفة، وذلك بفضل إمكانات الجيل الجديد.

مراجعة وتقييم A Plague Tale: Requiem

مقارنةً بالجزء الأول، ستقدم لعبة A Plague Tale Requiem الكثير من الوسائل التي سوف تستخدمها من أجل القضاء على الأعداء بكل سهولة، حيث سيكون هناك ثلاثة مسارات رئيسية من أجل اللعب ومواجهة الأعداء، وهي التسلل أو استخدام الكيمياء أو المواجهة المياشرة.

سيتعرف نظام الترقية بشكل تلقائي على أسلوبك الخاص في اللعب، ويقوم بتطوير هذه المسارات بناءً على دراسة تجربتك الخاصة، وهو بصراحة أكثر ما نال إعجابي في اللعبة على الإطلاق، لذلك سواء كنت تفضل الاشتباكات قريبة المدى أو البعيدة، سيكون هناك خيار آخر يتيح لك التخلص من خصومك عن طريق استخدام الكيمياء باحترافية وستساعدك أميسيا في هذا الأمر.

فيما يتعلق بالكيمياء، والتي ركزت عليها اللعبة بشكل كبير، ستمزج أميسيا بين العناصر المختلفة التي ستسبب دمارًا وبحسب خبرتك المكتسبة في التعامل مع المواد الكيميائية، على سبيل المثال، سيكون بالإمكان استخدام Ignifer لإضاءة الجمر والأشياء القابلة للاشتعال، حيث كل ما عليك فعلك هو رميه على عدو يحمل شعلة، وراقبه يشتعل ويضرم النيران في جسده.

تساعد هذه المادة كذلك على زيادة نطاق أضواء النيران من أجل إبعاد الفئران، وهو ما سيمنحك مساحة أكثر أماناً للتحرك بكل حرية، وأخيرًا سيكون هناك هجوم يعتمد على الرائحة يحمل اسم الـ Odoris، حيث سيساعدك على تشتيت الأعداء أو الجرذان بشكل كبير من أجل  الوصول الى الأماكن الآمنة.

سيكون هناك هجوم آخر يعمل على إطفاء شعلة الأعداء من أجل أن تهاجمهم الجرذان، يحمل اسم Exstinguis حيث كل ما عليك فعله هو توجيه تلك الضربة وإطفاءها كي تهجم عليه الفئران،  ومن الممكن أن يسمح للشخص بالهروب إذا تم اكتشافك، وكذلك قتل واغتيال الأعداء وتجاوزهم.

مراجعة وتقييم A Plague Tale: Requiem

شراء اللعبة

الإيجابيات

  • قصة ممتعة الى حد ما.
  • نظام تطوير مهارات مبتكر.
  • مؤثرات البصرية المذهلة مع موسيقى آسرة للحواس.
  • أصوات متقنة
  • وفق الاستديو في تصميم الرسومات ذات المدى البعيد.
  • مجموعة متنوعة من الأدوات و مهارات البقاء.

السلبيات

  • لعبة خطية بشكل كبير.
  • لا يوجد تنوع كبير في الأسلحة القتالية.
  • أسلوب وطريقة التخفي بدائية.
  • ذكاء اصطناعي محدود.
  • تفاوت جودة الرسومات في بعض الأحيان.
  • سيناريو القصة غير محبوك للغاية.
  • حركة الشفاه غير متطابقة مع الشخصيات أثناء الحوار.

الخلاصة

التقييم النهائي - 7.5

7.5

جيدة

بإمكانكم في لعبة A Plague Tale: Requiem، خوض مغامرة شيقة ومتتعة مليئة بالإثارة والغموض والخيال، مع شخصيات ستتعلق بها، إلا أن سيناريو اللعبة والدراما الزائدة بالإضافة الى عيوب حركة الشفاه في وبدائية أسلوب التخفي أثر الى حد ما على تجربة اللعب.

تقييم المستخدمون: 3.57 ( 7 أصوات)

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى
close button